شبكة قدس الإخبارية

تضامن ملكة جمال اليونان مع فلسطين يغضب أثينا

20211123103753

أثينا - قُدس الإخبارية: انتقدت اللجنة المعنية باختيار ملكة جمال اليونان العارضةَ رافاييلا بلاستيرا التي أعلنت انسحابها من العرض، احتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وفق ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية.

وكانت رافاييلا بلاستيرا، البالغة من العمر 22 سنة، أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول انسحابها من مسابقة "ملكة جمال الكون" التي من المقرر أن تبدأ لدى الاحتلال الإسرائيلي في 12 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت بلاستيرا، إن قرارها جاء لأنها "لا تستطيع الصعود على المسرح، والتصرُّف كأن شيئاً لم يكن في وقتٍ يقاتل فيه الناس من أجل حياتهم في فلسطين".

وزعمت  منظمة "ستار جي إس هيلاس"، المعنية باختيار ممثلة اليونان في المسابقة، أن بلاستيرا، التي فازت بلقب ملكة جمال اليونان في عام 2019، لم تكن اختيارهم في المقام الأول.

وادعى جيورجيوس كوفاريس، المتحدث باسم المنظمة، إن العارضة اليونانية "لم تحصل قط على موافقة رسمية لتمثيل بلدنا"، زاعماً أن بلاستيرا افترضت أنها ستكون ممثلة اليونان في المسابقة. وأضاف في بيان أن "ملكة جمال اليونان الرسمية لعام 2021 هي صوفيا أرابوجياني".

مع ذلك، أكَّدت رافاييلا بلاستيرا أن كوفاريس نفسه عُيِّن حديثاً في المنظمة وأن أسلافه قد اختاروها. وقالت: "أنا بخير وفخورة بقراري".

وواصلت رافاييلا الإعلان عن موقفها السياسي، فنشرت على موقع إنستغرام: "قد لا أعيش في فلسطين، لكن فلسطين تعيش في قلبي إلى الأبد".

يُذكر أن المسابقة السنوية، التي أُلغيت العام الماضي بسبب جائحة كورونا، تعرضت لعدة احتجاجات على اختيار مكان تنظيمها في عامها السبعين.

وخلال الشهر الماضي، سحبت حكومة جنوب إفريقيا دعمها الرسمي لملكة جنوب إفريقيا بعد أن رفض منظم المسابقة المحلية والفائزة الأخيرة بالمسابقة، ليكلاند مسوان، الانسحاب. كما أعلنت ماليزيا أنها لن ترسل ممثلة لها في مسابقة هذا العام.