شبكة قدس الإخبارية

لليوم الرابع.. رقصات استفزازية للمستوطنين في طريق الواد

thumbs_b_c_b5add7cb2a964899ecae0d39c94dc4ce

 

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: نفذ مستوطنون مساء اليوم الأربعاء، رقصات استفزازية، في طريق الواد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، بحمايةٍ من قوات الاحتلال.

وأفادت شبكة القسطل أن مستوطنين اقتحموا البلدة القديمة، ونفذوا مسيرة استفزازية في طريق الواد؛ لليوم الرابع على التوالي؛ احتفالاً في عيد “الأنوار” العبري.

وفي ساعات الصباح، اقتحم 207 مستوطنين باحات المسجد الأقصى، خلال الجولتين الصباحية والمسائية، وأشرفت قوات الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح على حمايتهم خلال اقتحامهم الباحات، إضافة لصلواتهم في المنطقة الشرقية قرب باب الرحمة.

وتتكثّف الاقتحامات والمسيرات منذ أيام، احتفالًا بما يسمى عيد “الأنوار” العبري أو ما يطلقون عليه “الحانوكاه”، حيث يرمز “الحانوكاه” إلى إعادة تدشين “المذبح” في “الهيكل” المزعوم، وستستمر الاقتحامات المكثفة حتى الإثنين القادم.

وأعلنت “جماعات الهيكل” عن تنظيم العديد من الاقتحامات المركزية والجماعية للأقصى، ستتخللها محاضرات واقتحامات احتفالية، وصلوات وسجود ومحاولات لإدخال شمعدان “الحانوكاه”.

كما أعدّت لهذا العيد العديد من برامج الاقتحامات برفقة كبار حاخامات “الهيكل” المزعوم، ووزعت الأدوار والأوقات لكل واحد منهم ليقود مجموعته الخاصة في احتفال “مهرجان الأنوار” التوراتي في الأقصى.

#القدس #احتلال