شبكة قدس الإخبارية

فنان مغربي: الفنانون أصيبوا بالخرس تجاه دول التطبيع العربي

12202019223718986
هيئة التحرير

الرباط - قدس الإخبارية: انتقد الفنان المغربي رشيد غلام حالة الخرس الفني تجاه التطبيع الذي تشهده المنطقة العربية في الآونة الأخيرة والمهرجانات المتتالية في الدول المطبعة.

وقال غلام: "لعاعة الدنيا التي يملكها ⁧‫الليكود العربي‬⁩ المتصهين؛ ألْجمَت كل الفنانين الطامعين في مهرجانات ⁧‫الخليج ‬⁩عن إبداء موقف واضح من ⁧‫التطبيع‬⁩، حتى من جهة الفنانين الذين أعتقد الجمهور العربي أنهم فنانين ملتزمين أو منشدين أو إسلاميين حرسوا خانعين بتبريرات جبانة بل حتى فنانين فلسطينيين لزموا الخرس الخانع" .

واستكمل الفنان المغربي: "جلُ مؤسسات الإنتاج الفني إن لم يكن كلها تحت سيطرة ⁧‫"الليكود العربي"؛ دول التطبيع مع الكيان الصهيوني، إما من حيث التمويل أو الاشراف ولذلك لن تسمعوا عملا غنائيا أو دراميا ضد ⁧‫التطبيع‬⁩ يناصر ⁧‫فلسطين"

وأشار إلى أن دول التطبيع تمتلك الإنتاج ومن يملك زمام الإنتاج يملك رقاب الفنانين الذين لا مبادئ لهم ولا قيم إلا المجد الفني والغنى المادي، حسب قوله.

وأتبع قائلا: "خرس صوت أهل الفن ولم نسمع أي فنان ينتقد ⁧‫التطبيع مع المتصهين الظالم المغتصب للأرض القاتل للأخوة أغلبهم مرتزقة يعتاشون على موائد ⁧الظالمين ⁧‫الليكود العربي"⁩ .

#رشيد_غلام