شبكة قدس الإخبارية

الأجهزة الأمنية تواصل حملة اعتقالاتها السياسية بالضفة.. اعتقال حمزة الجياوي من الخليل

bype5

الخليل المحتلة - قُدس الإخبارية: اعتقل جهاز المخابرات العامة، فجر اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، الأسير المحرر حمزة الجياوي من بلدة إذنا بمحافظة الخليل المحتلة.

وبحسب شقيقه حازم، فإن أفرادًا ملثمين وبزي عسكري من جهاز المخابرات العامة، كانوا يستقلون سيارات مدنية، بدأوا فجر اليوم بالطرق على أبواب منزل عائلة الجياوي، ما إدى إلى إصابة الأطفال المتواجدين في المنزل بحالة من الهلع.

وأضاف لـ"شبكة قُدس": رفضت العائلة في البداية الاستجابة لطلبهم، وهمت القوة بإطلاق النار صوب منزل العائلة من أجل فتح الباب. مشيرا، إلى أنه وعلى مسمعهم طلب عناصر القوة الإذن بإطلاق النار صوب المنزل لكن الرد جاء بعدم إطلاق النار.

ويتابع الجياوي: "خرج لهم أخي حمزة، وأخبروه أنهم يريدون توجيه بعض الأسئلة له في قسم المخابرات، واعتقلوه حينها دون إبراز أي أمر الاعتقال ولا نعلم سبب ذلك، وقد كانوا قد أرسلوا له تبليغًا للحضور قبل فترة لكنه لم يذهب".

يذكر، أن الأجهزة الأمنية منذ أسابيع، تشن حملة اعتقالات واسعة بحق أسرى محررين ونشطاء في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، ازدادت وتيرتها في صفوف حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

في وقت سابق، أدانت مجموعة محامون من أجل العدالة ظهورعناصر أمنية بلباس عسكري ولثام وجه أثناء اعتقال عدد من الأسرى المحررين والنشطاء في الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت إن الاعتقال يشكل فعلا مجرّما يستوجب ملاحقة مرتكبيه ومن أصدر الأوامر بتنفيذه لمخالفته القانون الأساسي الفلسطيني ومدونة سلوك رجل الأمن.

ودعت المجموعة إلى ضرورة الإفراج الفوري عن المعتقل بدير بشكل فوري، ومحاسبة من قام باعتقاله، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.