شبكة قدس الإخبارية

المستوطنون يخططون لإقامة مسيرات أعلام في اللد والرملة

261043943_4892188117504531_5713225245286747126_n

ترجمة خاصة- قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن منظمات يمينية استيطانية تخطط لإقامة مسيرات أعلام يوم الأحد القادم في اللد والرملة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال المستوطنون في دعواتهم للمسيرة، إنهم سيقومون برفع الأعلام الإسرائيلية وكذلك سيشعلون "الحانوكاه" في اليوم الثامن لعيد "الأنوار" اليهودي. 

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن منظمات أخرى وأعضاء بلديات في مدن مختلطة بالداخل الفلسطيني المحتل دعوا اليهود لإلغاء مسيرة الأعلام في المناطق الفلسطينية باللد والرملة.

وأشارت، إلى أن إحدى المنظمات توجهت لرؤساء البلديات في اللد والرملة لإصدار قرار بإلغاء هذه المسيرة نهائياً أو منع مرورها من المناطق العربية في اللد والرملة.

وشكلت "هبة الكرامة" في مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، في شهر أيار/ مايو الماضي، "صدمة" للأوساط العسكرية والأمنية في دولة الاحتلال، وزادت من الهواجس والمخاوف الإسرائيلية.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، على وجود قلق بالغ، لدى الاحتلال بسبب المواجهات العنيفة التي شهدها الداخل المحتل، قبل شهور، تزامناً مع العدوان على غزة والمواجهات في الضفة والقدس المحتلتين.

قبل أيام، ألقى شبان، قنابل أنبوبية صوب حيّ للمستوطنين في مدينة الرملة المحتلة في حادثتين منفصلتين. وخلال الفترة الماضية، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن المستوطنين في مدينة الرملة المحتلة باتوا يشعرون "بالرعب"، جراء تزايد عمليات استهدافهم بالزجاجات الحارقة وإطلاق النار، واعتبرت أن التوتر بين الفلسطينيين والمستوطنين في المدينة، يزداد.

لا يتوفر وصف.