شبكة قدس الإخبارية

"ثغرة خطيرة"... مخططات بناء مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال منشورة على الانترنت

92a090284c72973b53f1400773158526

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن ما أسمته "خرقاً أمنياً" حيث أن مخططات بناء مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال، في القدس، منشورة على الانترنت.

وأوضحت الصحيفة، أن أي شخص يمكنه الوصول إلى تفاصيل مخططات بناء المقر، الذي يقيم فيه رئيس حكومة الاحتلال، من خلال موقع بلدية القدس، ويظهر فيه مخططات ورسومات دقيقة مع إظهار التغييرات التي حصلت عليه.

ويعتبر هذا المقر الذي يقع في القدس المحتلة، مكاناً دائماً لإقامة أي رئيس لحكومة الاحتلال، يستخدمه وعائلته للسكن واستقبال كبار الضيوف.

وكشف عن هذه "الثغرة"، الباحث في أمن المعلومات أميتاي دان الذي طالب جهاز "الشاباك" التحقيق في القضية، وبناءًا على طلب من الصحيفة وجه مكتب نفتالي بينيت طلبًا لبلدية القدس المحتلة بإزالة المعلومات والصور والمخططات.

في عام 2015، انتقد رئيس جهاز "الشاباك" السابق يوفال ديسكن عائلة رئيس الحكومة سابقاً بنيامين نتنياهو، بسبب نشرها مقطع فيديو يظهر أجزاء من مقر الإقامة، واعتبر أن هذا يمثل خرقًا أمنيًا خطيرًا يمكن أن يدفع أي جهاز استخبارات أو منظمة لاستغلاله.

وعقب عملية "نفق الحرية"، تعرضت إدارة سجون الاحتلال لانتقادات كبيرة بعد اكتشاف أن مخططات بناء سجن "جلبوع" منشورة على الانترنت.

 

صورة-مخططات
 

#القدس #الاحتلال #جلبوع #بينيت #نفق الحرية