شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو| عناصر بلباس مدني هاجمت مشيعين جنازة الشهيد أمجد أبو سلطان

11_1463995355_6961
هيئة التحرير

بيت لحم - قدس الإخبارية: أفادت مصادر محلية أن عناصر بلباس مدني هاجمت، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، مشيعين في جنازة الشــهــيد أمجد أبو سلطــان.

وأظهرت مقطع فيديو مصور اعتداء العناصر الأمنية على المشاركين في التشييع ومنع رفع رايات الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي وحركة حماس.

وأحدثت هذه الواقعة موجة من الغضب والرفض الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأنها محاولة للاقصاء ومنع الفصائل من رفع راياتها، وتتزامن هذه الواقعة مع حوادث عدة شهدتها الفترة الأخيرة.

وفي السياق، طالبت الهيئة الدولية (حشد)الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية بالكف عن ممارسة الاعتقال التعسفي والسياسي

وأضافت الهيئة: "نتابع بقلق واستنكار شديدين إقدام الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، على مدار الأيام الماضية القليلة شن حملة اعتقالات تعسفية وسياسية طالت العديد من المواطنين من مخيم جنين؛ عرف منهم كلاً من: نور الدين الجربوع ومحمد تركمان وثائر شواهنة وأحمد الغول".

واستكملت: "الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني(حشد)، إذ تعبر عن قلقها لاستمرار حملات الاعتقال التعسفي والسياسي، وإذ تخشي من تعرض المعتقلين لسوء المعاملة وانتهاك حقوقهم، وإذ تشدد على أن الاعتقال السياسي والتعسفي يشكلان انتهاكاً للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، وإذ تخشي من أن تكرار الاعتقالات والاعتداء علي مسيرات استقبال الأسري المحررين وغيرها من انتهاكات للحريات العامة قد يعرض السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون للخطر".

#الشــهــيد أمجد أبو سلطــان.