شبكة قدس الإخبارية

اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس المحتلتين

اعتقالات ليلية (1)
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، ثمانية فلسطينيين، وداهمت عدة منازل في بيت لحم وطولكرم والقدس المحتلة، وعرقلت حركة الأهالي في جنين.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم منير عرفة، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واقتحمت منزل المواطن عبدالله الهريمي في شارع الصف بالمدينة، كما اقتحمت منزلي المواطنين عيسى فوزي زعول، وحسن علي عبد الله حمامرة، من قرية حوسان غربا.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال موظف الأوقاف في المسجد الأقصى خميس شحادة واقتادته إالى التحقيق، واعتقلت الطفل محمد علي الغول (17عامًا) من حي رأس العامود ببلدة سلوان والشبان نصري غنايم وأحمد صلاح ومالك محيسن من مخيم شعفاط.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، أسيرين محررين من بلدة كفر اللبد شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المحررين حاتم حافظ فقها ونجله قسام، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

من جانب آخر، اندلعت فجرًا، موجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العروب شمال مدينة الخليل، فيما ذكرت مصادر محلية أن الشباب الثائر في مخيم العروب تصدى لاقتحام قوات الاحتلال بالحجارة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مفترق بلدة عرابة، وشرعت في توقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات راكبيها، ما أدى إلى إعاقة مرورهم، كما كثفت من تمركزها العسكري في محيط بلدة يعبد.

#اعتقالات