شبكة قدس الإخبارية

منذ 28 يوما.. محققو الاحتلال يخفون إضراب الأسير نضال بلوط عن المحكمة والمحامين 

260714335_4674234705974525_1363752056661735971_n

أسرى - متابعة قُدس الإخبارية: أكد محامي الأسير نضال بلوط، أن محققي الاحتلال أخفوا إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 28 يوما، والذي شرع فيه منذ اللحظة الأولى لاعتقاله في 29 تشرين الأول الماضي.

وبحسب المحامي منذر أبو أحمد في حديثه لـ"قُدس الإخبارية"، فإن المحامين مُنعوا من زيارته منذ بداية اعتقاله، والاحتلال لم يقدم كافة المعلومات حول اعتقاله، وأخفيت معلومات إضرابه عن الطعام لنحو شهر، عن المحامين والمحكمة.

وقال، إن المشكلة تكمن في التقارير السرية لمخابرات الاحتلال التي تم تقديمها للمحكمة، والتي لم تذكر فيها مسألة إضرابه عن الطعام، ولم تتطرق المحكمة للموضوع.

وأضاف: علمنا بإضرابه بعدما سمح الاحتلال لنا بزيارته منذ أيام، حيث ظهر وكأن وضعه الصحي صعب، وسابقا كانت المحاكم تسير بشكل طبيعي على الرغم من أنه مضرب.

وأكد: لا تهمنا الحالة القانونية للأسير بقدر ما تهمنا حالته الصحية، وعندما يخفي الاحتلال معلومات عن حالته الصحية فإن ذلك يشير إلى وجود خطأ في إدارة ملفه من قبل الاحتلال.

 وأشار المحامي أبو أحمد، إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على الأسير بلوط بالضرب المبرح لحظة اعتقاله، حيث إنه ما زال يعاني من آلام وأوجاع في أنحاء جسمه نتيجة ذلك الاعتداء.

وأضاف: لم يسمح له بالذهاب إلى الطبيب أو المستشفى على الرغم من مطالبته المستمرة بذلك.

وبالكشف عن إضراب الأسير بلوط، يواصل ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام وهم: نضال مازن بلوط، هشام أبو هواش (101 يوم) ولؤي الأشقر (46 يوما).

يذكر، أن الأسير بلوط اعتقل بتاريخ 29/10/2021، حيث تم نقله فيما بعد إلى عسقلان ثم إلى تحقيق وزنازين سجن عوفر، وقد وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك، وخضع لتحقيق مطول بشكل متواصل لمدة 20 ساعة يوميا في أول أسبوع اعتقال له، كما هدده المحققين بتحويله إلى الاعتقال الإداري.