شبكة قدس الإخبارية

حملة إلكترونية واسعة ضد سياسات فيسبوك.. نشطاء: لن تغيب الرواية الفلسطينية 

260732579_101753045681661_3972966106880350720_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: انطلقت مساء اليوم الأربعاء، حملة إلكترونية واسعة ضد منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب محاربتها المحتوى الفلسطيني.

وكتبت آلاف المنشورات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بكتابات تؤكد أن الرواية الفلسطينية لن تغيب عن منصات التواصل الاجتماعي، رغم التحريض الإسرائيلي الذي يتزامن مع محاربة منصة فيسبوك للمحتوى الفلسطيني.

واستهجن النشطاء سياسية فيسبوك التي تُصعّد انتهاكاتها ضد الرواية الفلسطينية بحجج واهية، وفي الوقت ذاته لا تحرك ساكنا إزاء التحريض الإسرائيلي المتصاعد، والذي يدعو إلى قتل الفلسطينيين واعتقالهم.

وقالت حملة "فيسبوك يحجب القدس" إن هناك خطرا حقيقيا يهدد المحتوى الفلسطيني خاصة بعد تطوير فيسبوك خوارزمية تمكنها من حذف منشورات المستخدمين إن اشتملت على أسماء أحزاب فلسطينية حتى دون النظر إلى السياق الذي وردت به مما يشكل سابقة تاريخية في التعدي على حرية الإعلام.

وغرد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم #FbCensorsJerusalem، بالتزامن مع سلسلة احتجاجات دولية ومحلية وعالمية، للضغط على فيسبوك حتى يتراجع عن سياسته تجاه المحتوى الفلسطيني.

يذكر، أنه خلال عام واحد، حذف فيسبوك أكثر من 350 صفحة فلسطينية، بينما أبقى آلاف الصفحات الإسرائيلية التي تحرض ضد الفلسطينيين. واعترف فيسبوك رسمياً بالاستجابة لـ90% من طلبات حكومة الاحتلال الإسرائيلي لحذف حسابات ومواد فلسطينية.

وقال مركز "صدى سوشال"، إن عام 2021 هو أسوأ عام للمحتوى الفلسطيني، حيث تم توثيق أكثر من 600 انتهاك على فيسبوك من بينها أكثر من 200 انتهاك طال صفحات إعلامية وحسابات لصحفيين.

 

 

 

 

 

#فيسبوك_يحجب_القدس #FbCensorsJerusalem