شبكة قدس الإخبارية

يعاني أوضاعاً صحية صعبة... تأجيل جلسة الاستئناف على الإداري للأسير المضرب هشام أبو هواش

259502054_1070706053740422_6202478001079091693_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: يواصل الأسير هشام أبو هواش، من مدينة دورا قضاء الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم 100 على التوالي للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري، وسط تدهور على وضعه الصحي، كما يؤكد محاميه.

وأفاد المحامي جواد بولص، أن إدارة سجون الاحتلال رفضت إحضار هشام إلى المحكمة العسكرية في "عوفر"، حيث تعقد له جلسة اليوم للنظر في الاستئناف المقدم ضد تثبيت اعتقاله الإداري، بسبب وضعه الصحي الصعب.

لاحقاً، قال المحامي إن محكمة الاحتلال العسكرية أجلت إصدار القرار من أجل تقديم تقرر طبي شامل لوضع هشام بعد رفض إدارة السجون نقله الى المحكمة بسبب وضعه الصحي الخطير. 

وأضاف أن هيئة الدفاع عنه طلبت من المحكمة نقل هشام الى مستشفى مدني إسرائيلي، بسبب الوضع الصحي الخطير الذي يعانيه، ولم يصدر قرار بذلك حتى اللحظة.

وأشار إلى أن نيابة الاحتلال العسكرية قررت عدم تجميد الاعتقال الإداري لهشام، أو نقله للمستشفى، إلا في حال "توقف القلب عن العمل".

واعتقل أبو هواش في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وأصدر الاحتلال بحقه عدة أوامر اعتقال إداري، وقد أمضى أكثر من 8 سنوات في اعتقالات سابقة، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وخلال الشهر الماضي، جددت مخابرات الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش، رغم تدهور وضعه الصحي.

وفي سياق متصل، يواصل الأسير لؤي الأشقر، من بلدة صيدا شمال طولكرم، إضرابه عن الطعام لليوم 45 على التوالي للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري، ويحتجزه الاحتلال حالياً في زنازين سجن "الجلمة".

 

#الأسرى #الاعتقال الإداري