شبكة قدس الإخبارية

اعتقالات ودعوات للتظاهر... رفض شعبي أردني لاتفاقية التطبيع الجديدة

GettyImages-613163660

عمان - قُدس الإخبارية: اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية عدداً من النشطاء والطلاب، الليلة الماضية، خلال مشاركتهم في تظاهرات رافضة لاتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الحكومة الأردنية وقعت اتفاقية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والنظام الإماراتي، لمقايضة الكهرباء والماء، وهو ما أثار غضباً شعبياً وحزبياً، وأطلقت فعاليات مختلفة دعوات للتظاهر رفضاً للاتفاقية.

وأفادت مصادر محلية، أن أجهزة الأمن اعتقلت 13 ناشطاً خلال محاولة تنظيم اعتصام قرب دوار الداخلية في العاصمة عمان، الليلة الماضية.

وقالت الهيئة العليا لقطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت عضو الهيئة محمد أبو رمان مع ناشطين آخرين على خلفية فعاليات رافضة للتطبيع، وطالبت الحكومة بالإفراج عنهم "دون تأخير"، حسب وصفها.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية إن إدارة جامعة "الزيتونة" هددت الطلبة بالفصل على خلفية تنظيمهم وقفة رافضة لاتفاقية التطبيع، وأشارت إلى أن عميد شؤون الطلبة فض الوقفة برفقة أمن الجامعة.

ووجهت فعاليات طلابية دعوات للمشاركة في وقفة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم، تنديداً باتفاقية التطبيع وللمطالبة بالتراجع عنها.

 

#إسرائيل #الإمارات #الأردن #التطبيع #دوار الداخلية