شبكة قدس الإخبارية

عن عملية القدس.. ماذا كتب الفلسطينيون؟

258816012_981624122699326_4946186514842336540_n
هيئة التحرير

القدس المحتلة - خاص قدس الإخبارية: تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عملية إطلاق النار التي نفذها المقاوم الفلسطيني فادي أبو شخيدم قرب باب السلسلة في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة صباح الأحد.

وقتل مستوطن وأصيب 3 آخرين بجراح متفاوتة أحدهم في حالة الخطر خلال العملية التي نفذها أبو شخيدم قرب باب السلسلة، فيما اعتبر مسؤولون ووزراء في حكومة نفتالي بينيت العملية بالخطيرة والمدبرة منذ أيام وأن منفذها يتبع لحركة حماس.

وأشاد رواد مواقع التواصل بالمقاوم الشيخ أبو شخيدم وجرأته على تنفيذ عملية استهدف فيها مستوطنين وجنود "حرس الحدود" التابعين للاحتلال، وقدرته على تحقيق إصابات محققة بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة في المدينة.

الكاتبة لمى خاطر كتبت عبر حسابها في تويتر: "الأبطال الاستثنائيون يتجاوز همّهم في الغالب حدودهم القُطرية، وينحازون إلى جانب الحق والمظلومين في كلّ مكان، رحم الله شهيد القدس وبطلها فادي أبو شخيدم".

أما خير الدين الجبري فكتب: " عملية شيخنا الفدائي فادي أبو شخيدم تذكرنا بعملية شيخنا الفدائي مصباح أبو صبيح قبل 5 سنوات.. عملية أبو صبيح كانت آخر عملية إطلاق نار في قلب القدس حتى أتى شهيد اليوم ليجدد ذلك رحم الله الشيخين وأكرم نزلهما إذ يجددان الدماء لدرب المقاومة والجهاد في المدينة المقدسة".

أما الصحافي والناشط حسين شجاعية فشارك صورة الشهيد فادي أبو شخيدم والتي تظهره لحظة تنفيذ عمليته في القدس المحتلة.

في حين كتب أحمد حجازي قائلاً: "الكارلو سلاح المستضعفين، يطرق اليوم ابواب القدس، يقول صباح الخير من أبناء فلسطين ويعلن للعالم أن مجد فلسطين لا يزول إلا بزوال الاحتلال وليس بالرغيف وحده يحيا الإنسان

المجد لمن حمل الكارلو، المجد للقدس، المجد لفلسطين".

من جانبه كتب معتز أبو ريدة معلقًا على العملية: "عملية القدس تم التخطيط لها بكل حرفية من خلال التنكر بزي المستوطنين وتجاوز كل الحواجز الأمنية والتنفيذ بكل شجاعة واقدام و الاثخان في جنود الاحتلال ومستوطنيه هي عملية نوعية لم تحدث من سنوات".

في حين، قال مؤمن زعيتر عبر تويتر: "عملية القدس البطولية ابداع فلسطيني متجدد يؤكد على صوابية الخيار المقاوم وعجز الصهاينة وأعوانهم عن كسر إرادة المقاومة لشعبنا الفلسطيني".

#فادي_أبو_شخيدم