شبكة قدس الإخبارية

القناة 12 العبرية: رئيس جهاز الشاباك اجتمع مع أبو مازن في رام الله

d39401e9cceb8fb8bbc324bf7f07c50b
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: أفادت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، أن رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله.

وبحسب القناة العبرية التي كشفت عن اللقاء فإن رونين بار رئيس جهاز الأمن في الاحتلال التقى بأبي مازن في رام الله.

وزعمت القناة بأن اللقاء يأتي ضمن محاولات لعرقلة محاولة حمـاس تعزيز نفوذها في الضفة وتقويض الاستقرار الأمني في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا اللقاء الذي عقد في رام الله يأتي في أعقاب لقاء آخر بين رئيس الشاباك في القاهرة مع وزير المخابرات المصري عباس كامل والتي تناولت التعاون مع مصر في محاربة التنظيمات في سيناء وكذلك محاربة حماس.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت القناة 12 العبرية أن ما حدث في جنين الأسبوع الماضي خلال جنازة القيادي في حماس وصفي قبها، اعتبر من قبل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حدثا غير عادي، وقد أثار غضب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب القناة، فإن ما أثار غضب الإسرائيليين وعباس هو تجمع حشود من المسلحين الملثمين التابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وقد ساروا في شوارع جنين دون أي خوف من السلطة الفلسطينية.

وأضافت القناة "هذا ليس قطاع غزة ، بل مدينة جنين (وليس مخيم اللاجئين)، وليس بعيدًا عن المقاطعة، وعن العفولة. إن وجود أعضاء حماس في الشوارع بشكل علني هو نوع من التحدي لإسرائيل والسلطة الفلسطينية".

وأشارت القناة إلى أن عباس قرر على الفور بعد جنازة القيادي قبها، إيقاف جميع قادة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في منطقة جنين.

#عباس #الشاباك #أبومازن