شبكة قدس الإخبارية

القدوة لـ "شبكة قدس": عمل لجنة التحقيق الخاصة باغتيال عرفات توقف

1016312274_0_118_2000_1200_1000x541_80_0_0_cbe954420e1b682d44df18404ec48b4b
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: قال رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي وعضو اللجنة المركزية السابق لحركة فتح ناصر القدوة إن عمل لجنة التحقيق الخاصة باغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات قد توقف قبل عدة سنوات.

وأضاف القدوة وهو ابن شقيقة في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": "معلوماتي أن رئيس اللجنة توفيق الطيراوي حاول تقديم تقرير عن عمل اللجنة في المؤتمر السابع لحركة فتح وتصدى بعض أعضاء الحركة ومنعوه من ذلك، والطيراوي هو الأقدر على الإجابة على تفاصيل هذا الملف".

وأشار إلى أن اللجنة كانت تعمل بشكل جدي وتوصلت لبعض الأمور والاستخلاصات ثم توقف ذلك إلى حد ما، مستكملاً: "الموضوع هو موضوع سياسي، ورئيس اللجنة يستطيع أن يعطي التفاصيل الكاملة حول المصاعب والإشكاليات التي تواجهها اللجنة".

واستبعد القدوة خلال حديثه أن تكون شخصيات فلسطينية هي من قامت بتنفيذ عملية اغتيال الرئيس عرفات، مواصلاً: "جريمة بهذا الحجم تعني أن إسرائيل هي من قامت بالتنفيذ، لكن قد يكون الاحتلال حصل على بعض التسهيلات استناداً على بعض الاختراقات الأمنية وهذا مهم لكنه ليس بديل عن توفر الشجاعة السياسية لوضع المسؤولية على عاتق الاحتلال".

وأشار إلى أن قناعته منذ اللحظة الأولى للحدث والمستندة للكثير من المشاهدات والدلائل الصحية والسياسية هي أن وفاة ياسر عرفات لم تكن طبيعية وتم اغتياله وعلى الأغلب من إسرائيل، عبر مادة البولونيم السام "210".

#ياسر_عرفات #ناصر_القدوة #اغتيال_ياسر_عرفات