شبكة قدس الإخبارية

التحقيق مع الحقوقي مهند كراجة بناءً على شكاوى من المخابرات والوقائي

c0LuW
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: استجوبت النيابة العامة، اليوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021، مدير محامون من أجل العدالة مهند كراجة على خلفية تهم موجهة إليه.

وأفادت المحامية ديالا عايش من مجموعة محامون من أجل العدالة لـ "شبكة قدس" أنه تم استجواب كراجة على خلفية شكوتين مقدمتين من جهاز الأمن الوقائي والمخابرات العامة في الضفة المحتلة.

وأوضحت عايش أنه تم استجوابه في القضية الأولى والتي هي بناءً على شكوى تقدم بها ضابط من الأمن الوقائي بطلب من الجهاز نفسه على خلفية منشور عبر صفحة مهند كراجة في فيسبوك يعود لعام 2019 وكان الدفع أنها تفتقر للحق المدني.

وأضافت: "الشكوى الثانية هي من جهاز المخابرات العامة وبناء على منشور نشر على صفحة محامون من أجل العدالة"، مبينة أن المنشورات مرتبطة بشكل أصيل بدفاعه عن حقوق الإنسان وعمله.

ولفتت إلى أن المنشور الذي تقدم بناءً عليه جهاز المخابرات العامة مرتبط بمعتقل كان موقوفاً لدى الجهاز بشكل غير قانوني ولم يتم تحويله للنيابة العامة وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية، مشيرة إلى أن الدفوع سيتم عرضها على النائب العام وسيجري الرد عليها خلال 24 ساعة.

وعن الوضع القانوني ذكرت المحامية عايش: "سيتم إما حفظ التهم أو استكمال الإجراءات في هذه الملفات، بالإضافة لتهمة أخرى متعلقة بالتجمهر غير المشروع بعد اغتيال نزار بنات وهذه تم إبلاغه بإمكانية استجوابه غداً أو حفظها أو تأجيل الاستجواب لوقت لاحق".

#النيابة_العامة #محامون_من_أجل_العدالة #مهند_كراجة