شبكة قدس الإخبارية

منصور عباس: لن ألتقي بعباس ولا استخدم الساحة الدولية لانتقاد "إسرائيل"

20211109063445

عمان - قُدس الإخبارية: أكد رئيس القائمة العربية الموحدة، عضو الكنيست منصور عباس، في مقابلة مع القناة 12 أنه لن يلتقي بالرئيس محمود عباس، لأنه ليس الوقت المناسب لإثارة الأزمات.

وجاء تصريح عضو الكنيست عباس بعد كشف مراسل القناة 12 عن طلب الرئيس عباس اللقاء به، لكنه رفض، حتى لا يثير أزمة للائتلاف الحكومي الإسرائيلي. 

وعن لقائه بالملك الأردني عبد الله الثاني، قال عضو الكنيست عباس إنه لا يمكن أن يستخدم الساحة الدولية لانتقاد "إسرائيل".

وفي مقابلته مع القناة 12 الإسرائيلية، أكد عبّاس أن الزيارة إلى الأردن جاءت بالتنسق الكامل مع رئيس حكومة الاحتلال نقتالي بينيت، ووزير خارجية الاحتلال يائير لبيد.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية بترا، "جرى، خلال اللقاء، بحث آخر التطورات التي تشهدها فلسطين وسبل دفع عملية السلام قدما".

وفي المقابلة مع القناة 12، تهرب عبّاس من الإجابة عن سؤال حول إذا كان يعارض أو يؤيد صلاة اليهود في المسجد الأقصى، أو حول "ما الذي يريد تغييره في الوضع الحالي" الذي يشهد اقتحامات يومية للأقصى، وقدم إجابات غير واضحة متحدثا عن الحرم القدسي على أنه "المسجد الأقصى" تارة وعلى أنه "جبل الهيكل" تارة أخرى.

وقال عبّاس: "المسجد الأقصى مكان لصلاة المسلمين والحائط الغربي (حائط البراق) مكان لصلاة اليهود، أعتقد أن هذه تسوية مناسبة في هذه المرحلة".