شبكة قدس الإخبارية

محلل عسكري إسرائيلي: تحليق طائرة مسيرة حدث غير اعتيادي

capture-4-1200x630-c-1
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: قال المعلق العسكري في صحيفة معاريف العبرية تل ليف رام إن تحليق طائرة مسيرة تابعة لحركة حماس هو أمر لم يحدث منذ نهاية المواجهة الأخيرة في مايو/ أيار الماضي.

وقال رام إن حركة حماس تختبر حدود تحليق طائراتها في البحر، إذ فعلت ذلك سابقاً وهذه المرة كررتها، وفي طريق العودة ووصولها إلى القطاع أرسلت إليها طائرات مقاتلة من سلاح الجو، إلا أن منظومة القبة الحديدية هي من أسقطتها.

وشدد على أنه "لم يعتقد أحد أن القبة الحديدية ستتعامل مع الطائرات الصغيرة، وبالتأكيد ليست بهذا الحجم، ليس لهذا السبب تم تطويرها، هذه هي عملية الاعتراض الرابعة بواسطة القبة الحديدية الذي يتم إجراؤها في الأشهر الأخيرة".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت هذه خطوة من شأنها أن تؤدي إلى التصعيد، أجاب المعلق العسكري: "الخلاصة أنه لا يوجد تصعيد، هناك بالفعل رسائل بين الأطراف، كالعادة المصريون أيضًا في القصة، وهذا ليس شيئًا يمكن أن يؤدي إلى التصعيد، ولكنه بالتأكيد يظهر ما يحدث وراء الكواليس.. حماس تتدرب وتراكم من قوتها”.

في نهاية حديثه، قيم إلى أي مدى أصبحت حماس أقوى مقارنة بالماضي فقال: "إنهم يعرفون كيف يسيرون الحوامات والطائرات بدون طيار وما شابه ذلك، الإيرانيون ينقلون إليهم المعرفة وكل ما يحتاجونه من الوسائل".

#المقاومة #طائرات_حماس