شبكة قدس الإخبارية

بعد توقيع اتفاق بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة.. انتهاء أزمة جامعة بيرزيت

251378981_1105462220285028_6701035715625124850_n

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، توقيع اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة ينهي الأزمة المستمرة منذ ما يزيد عن شهر، تخللتها خطوات تصعيدية واحتجاجية من قبل الحركة الطلابية.

وبموجب الاتفاق، تلتزم الجامعة برصد مبلغ مالي باسم منح مجلس الطلبة، والموافقة على إعطاء مجلس الطلبة كشكا جديدا في المجمع تتم إدارته من قبل جمعية تعاونية مرخصة، على أن يخضع العمل في هذا الكشك لقوانين وأنظمة الجامعة ذات الصلة، وأن يرصد ريعه لصالح صندوق منح الطلبة.

 وبحسب ما جاء في الاتفاق، فإن الجامعة تلزم بمعالجة وحل مشكلة ضعف الإنترنت داخل الحرم الجامعي بشكل تدريجي من خلال ما يلزم من إجراءات ومعدات خلال فترة شهرين.

وأكدت الجامعة التزامها بعدم وجود بضائع إسرائيلية في مرافق الجامعة، على أن يتم تكثيف حملات المتابعة والمراقبة لضمان الالتزام بالأسعار وسلامة الأطعمة وفق الأصول.

وقالت الجامعة إنها ستتابع تحسين وضع المرافق الصحية في الحرم الجامعي، واستمرار الجامعة بالتنسيق مع الجهات المختصة بشأن مشاكل المواصلات، على أن يتم إعادة صيانة المظلات وزيادة عددها.

لا يتوفر وصف.

وبحسب الاتفاق، فإنه تم التوصل إلى تحديد الوقت اللازم لإقرار النشاطات الطلابية لمدة لا تزيد عن 3 أيام، وتفريغ قاعة كمال ناصر للأنشطة الطلابية.

كما وتلتزم الجامعة بالحرص على إجراء الحوارات اللازمة وفق سياستها مع ممثلي الحركات الطلابية قبل اتخاذ أي قرار حول الموقف الغربي الجاري تنفيذه من قبل شركة مقاولات.

وأشار الاتفاق، إلى التزام إدارة الجامعة بإجراء مراجعات للعقود المبرمة مع الجهات التي وقعت اتفاقيات معها لتشغيل مراكز بيع وخدمات وكافتيريات، ويجري بموازاة ذلك إجراء حوارات  رسمية مع الحركة الطلابية حول الموضوع، بهدف المحافظة على هوية الجامعة ورؤيتها المستقبلية.

لا يتوفر وصف.