شبكة قدس الإخبارية

سربت وثائق وشيكات وتقارير مالية.. "عصا موسى" تخترق شركات إسرائيلية مجددا

53b9c483-3676-4408-bcc0-1afcd01119dc_16x9_1200x676

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: اخترقت مجموعة قراصنة الإنترنت المعروفة باسم "عصا موسى"، مخزونات معلومات تابعة لشركات إسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء السبت. 

وفي أعقاب ذلك، جرى تسريب وثائق، بينها بطاقات هوية وأوراق مكاتب محامين وشيكات وتقارير مالية وغيرها.

ونقل موقع "واللا" العبري،أن مجموعة عصا موسى عُرفت منذ شهر إثر تقارير عديدة في حسابها في تطبيق تلغرام حول اختراقات ناجحة لجهات إسرائيلية، وعلى غرار مجموعة بلاك شادو، يبدو هنا أيضا أن التركيز هو على استهداف وعي الجمهور الإسرائيلي، وليس تحقيق ربح اقتصادي كهذا أو ذاك".

وأضاف الموقع أنه "في هذه المرحلة، معظم منشورات المجموعة تتركز حول مكاتب مهندسين، مستشاري ضرائب ومحامين، حيث توجد كميات كبيرة من المعلومات الحساسة، لكن منهجيات الحماية هناك لا تتلاءم مع حساسية المعطيات".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت مجموعة عصا موسى عن اختراق ثلاث شركات هندسة إسرائيلية، وسرقة جميع بياناتها، بما في ذلك معلومات مفصلة حول المشاريع التي تعمل عليها ومعلومات شخصية تتعلق بعملائها.

وسبق لمجموعة القراصة المرتبطة بإيران، وفقا للتقديرات الإسرائيلية، أن نشرت صورا لوزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، وملفات معلومات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تحوي بيانات مئات الجنود، تشمل أسماءهم ورُتَبهم وتدريباتهم، وغيرها من التفاصيل.

وذكرت المجموعة في حسابها على تطبيق "تلغرام" في حينه أن لديها "جميع بيانات ومشاريع هذه الشركات (الهندسية) من خرائط وصور وخطابات وعقود والمزيد"، وأرفقت المجموعة إعلانها برابط لتحميل بعض هذه البيانات، مؤكدة أنه "سيتم نشر بيانات هذه الشركات بشكل تدريجي".

 

 

#إسرائيل #اختراق #قرصنة