شبكة قدس الإخبارية

طالبوا الأهالي بالتحرك لدعم مطالبهم... موظفو سلطة المياه والمجاري ببيت لحم يواصلون الإضراب

242223692_313823510514450_8690009498567341938_n

بيت لحم - خاص قُدس الإخبارية: لليوم 46 على التوالي، يواصل موظفو سلطة المياه والمجاري، في بيت لحم، إضرابهم واعتصامهم للمطالبة بصرف "حقوقهم ومستحقاتهم"، حسب وصفهم. 

وقال نقيب موظفي سلطة المياه والمجاري في بيت لحم، حسام عودة، في لقاء مع "شبكة قدس" إنه "يأمل أن يتحمل مجلس الإدارة في سلطة المياه والمجاري بالمدينة، المسؤوليات في صرف حقوق العاملين ومستحقاتهم"، وأضاف: "شعرنا منذ بداية الإضراب بالاستهتار من قبل الإدارة في الاستجابة لمطالب الموظفين".

وأكد عودة أن النقابة مستمرة في الإضراب حتى تحقيق مطالبها، وأشار إلى أن "النقابة عقدت اجتماعات مع مجلس الإدارة، لكنها لم تخرج بأية نتائج، وهناك من يقول إن الموظفين لن يحصلوا على مطالبهم وبعضهم يدعي أن الموظفين مدينون للدائرة".

وتابع: "ندعو الجهات الرسمية مثل وزارة العمل وغيرها للتدخل لتحقيق مطالبنا، وقد شكل رئيس الوزراء لجنة للنظر في القضية، ونأمل أن تخرج بنتائج إيجابية ونحن بانتظار صدور تقريرها".

من جانبه قال المهندس حمزة الحلابية، إنه "يأسف أن إضراب موظفي سلطة المياه والمجاري في بيت لحم طال كثيراً"، وأضاف: "موظفو بلدية الخليل أضربوا لمدة 5 أيام وتمت الاستجابة لمطالبهم".

وأردف قائلاً: "يوجد معنا في الاعتصام مرضى وكبار سن ونساء، وهم متضررون من البقاء كل هذه المدة في الشارع، لذلك نأمل من مجلس الإدارة أن يتحرك لتحقيق حقوقنا والاستجابة لمطالبنا".

واعتبر أن بقاء الموظفين كل هذه المدة في الاعتصام والإضراب "نقطة تسجل لصالحهم"، حسب وصفه، وأشار إلى أن "الخدمات لم تتوقف واستمر الموظفون بتأدية أعمالهم في توصيل المياه لأهالي المدينة".

وكشف أن النقابة بدأت في حوار مع مجلس الإدارة، قبل يومين، وقال إن "مجرد الجلوس للحوار خطوة في الطريق الصحيح".

وتابع: "جلسنا مع رئيس مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء، وأبدوا تفهماً لمطالبنا ولقانونية الخطوات التي قمنا بها، وهو ما أقرت به محكمة العدل العليا".

وقال: "نتمنى أن لا تطول فترة الحوار أكثر من لازم، نحن نطالب بحقوقنا وأن يتم إقرار نظام في الدائرة، ووقف حالة الفوضى فيها".

وفي سياق متصل، طالب عضو في النقابة عبر "شبكة قدس"، أهالي بيت لحم "بالتحرك في الشارع والضغط على مجلس الإدارة من أجل تلبية حقوق العمال".

وأضاف: "عمال الدائرة هم أبناء بيت لحم، لذلك من حق الأهالي النزول للشارع لدعم مطالبهم"، وأكد أن الخدمات مستمرة من أول يوم في الإضراب والاعتصام.

وتابع: "حقوقنا أقرتها محكمة العدل العليا، لذلك من يستفيد من المماطلة والتأخير؟ المتضرر هم أبناء شعبنا من استمرار هذه الحالة".

 

#بيت لحم