شبكة قدس الإخبارية

الفصائل الفلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة ردا على استشهاد طفل في نابلس

vO8ZW
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أدانت الفصائل والمؤسسات الرسمية، اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، إعدام جيش الاحتلال للطفل محمد دعدس "13 عاماً" من مخيم عسكر الجديد بنابلس بالضفة المحتلة.

وقالت حركة حماس إن قتل جيش الاحتلال للطفل محمد دعدس (13 عاماً) من مخيم عسكر الجديد بنابلس "جريمة مكتملة الأركان"، تمثل "استمراراً لمسلسل الإرهاب الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني".

وفي بيان لناطقها الإعلامي حازم قاسم نعت دعدس الذي ارتقى شهيداً برصاص الاحتلال، اليوم الجمعة، وقالت إن دماء الشهيد "ستكون وقودًا لثورة شعبنا التي لن تهدأ إلا بتحقيق أهدافه بالانعتاق الكامل من الاحتلال، وتحرير مقدساته، والعودة إلى أرضه".

وطالب قاسم قيادة السلطة بوقف سياسة التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال، والتوقف عن ملاحقة المقاومة"، مضيفا أن هذا "السلوك يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه ضد شعبنا، والتي كان آخرها قتل الطفل محمد دعدس".

بدوره، أدان رئيس الحكومة محمد اشتية قتل جيش الاحتلال للطفل دعدس، وإصابة الشاب فايز حامد بني مفلح بجروح خطيرة بعينه في جبل صبيح ببلدة بيتا.

 

ودعا اشتية في تصريح صحفي، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة جرائم الاحتلال، والعمل على وقفها، ولجم إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

بدوره، قال ماهر مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن "دماء الشهيد محمد دعدس ستبقى شعلة تنير لنا الدرب نحو الاستمرار في المقاومة وادامة الاشتباك مع الاحتلال حتى زواله".

وأضاف مزهر في بيان له: "آن الأوان لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لإشعال الأرض في وجه قطعان المستوطنين ونقاط الاشتباك مع جنود العدو على كافة محاور التماس".

من جانبها، نعت حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة نابلس الطفل الشهيد محمد أمجد سالم دعدس (15 عاماً)، أحد أشبالها في مخيم عسكر الجديد شرق محافظة نابلس.

وأشارت الجهاد الإسلامي في بيان لها مساء اليوم الجمعة إلى أن الشهيد دعدس أحد أشبال الحركة بمخيم عسكر الجديد شرق محافظة نابلس.

وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي تستهدف أبناء شعبنا بكل فئاته.

#الفصائل #شهيد_نابلس