شبكة قدس الإخبارية

مسؤول ملف الأسرى في حماس يوضح لـ "قدس" حقيقة وجود تقدم في صفقة التبادل

8c22b432-cea8-4342-bb66-1edbe2c758c0
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: قال مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي زاهر جبارين إن الكرة في الملعب الإسرائيلي فيما يتعلق بملف صفقة التبادل.

وأضاف جبارين في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس" تعليقاً على أنباء وجود تقدم في ملف صفقة التبادل: "مواقفنا ثابتة لم تتغير، وفي اللحظة التي يقرر العدو تغيير مواقفه وإعادة أسراه عبر مفاوضات غير مباشرة يكون قد أبدى استعداداً لإنهاء الصفقة وتخلى عن المماطلة التي لن تعيد له جنوده ولن تحقق له أي مكاسب".

وعن كثرة التسريبات حول الملف عقب قائلاً: "كثرة التسريبات تعود لعدم تحري وسائل الإعلام الدقة في النقل ولا تراعي للأسف مشاعر ذوي الأسرى، حيث أكدنا على ذلك مراراً وتكراراً".

وأتبع قائلا: "في اللحظة التي يحصل فيها تقدم سنضع الجمهور في صورة التطورات والمستجدات دون إيقاع الضرر بمسار تحرير أسرانا".

وبشأن متابعة المقاومة لما يجري مع الأسرى المضربين، ذكر مسؤول ملف الأسرى في حماس أن المقاومة تؤكد للأسرى أن "نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الصلف والقمع الصهيوني مفتوح، ومن حق أسرانا الدفاع عن حقهم في الحرية والكرامة".

واستكمل قائلاً: "شعبنا الفلسطيني لن يتركهم وحدهم وسيقف إلى جانبهم، ووقوع أي مكروه لهم سيدخل المنطقة في مسار تصعيد يؤدي في النهاية للانفجار".

#حماس #صفقة_التبادل