شبكة قدس الإخبارية

شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

253968751_225810176316484_483439886169798362_n
هيئة التحرير

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: استشهد فتى فلسطيني وأصيب العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، في مواجهات شهدتها عدة مدن وبلدات في الضفة المحتلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن فتى استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في بطنه، شرقي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ونقل مصدر طبي أن الطفل محمد دعدس (13 عامًا) وصل المستشفى وهو متوقف القلب ومصابا برصاصة في البطن، وحاولت الطواقم الطبية إنعاشه وإنقاذ حياته، إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.

في سياق منفصل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع واعتقل متضامنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.
وأفاد مدير الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بيتا ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وأوضح أن قوات الاحتلال أغلقت جميع الطرق المؤدية للمنطقة، مشيرا إلى أنه تم إسعاف المصابين ميدانيا. وقال نائب رئيس مجلس بيتا موسى حمايل إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المواجهات اثنين من المتضامنين اليهود الذين تواجدوا في المكان دعما لأهالي بيتا.

وفي ذات السياق، تصدى أهالي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، اليوم الجمعة، لهجوم نفذه مستوطنون على القرية ومحاولتهم سرقة ثمار الزيتون.

وشارك العشرات في المسيرة، ورددوا الهتافات الداعية لمقاومة الاستيطان ووقف اعتداء المستوطنين على الأشجار والأرض.

في موازاة ذلك، أصيب مراسل فضائية فلسطين أحمد شاور بكسور في قدمه خلال تغطيته لمواجهات تصدى خلالها أهالي كفر قدوم لمحاولة المستوطنين تنفيذ اعتداء بحق قاطفي الزيتون في الجهة الشمالية الشرقية للقرية المحاذية لإحدى بؤر قدوميم الاستعمارية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم أنه وخلال انطلاق المسيرة الأسبوعية وصل انذار من أحد الفلسطينين بمحاولة مجموعة من المستعمرين سرقة محصول الزيتون في قطعة أرض تعود لـ حلمي شتيوي.

وأضاف: "على الفور تحول خط المسيرة باتجاه الموقع حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الشبان والمستعمرين وجيش الاحتلال تمكن الشبان خلالها من ملاحقة المستعمرين من حيث أتوا رغم التواجد الكثيف لجيش الاحتلال الذي أمن انسحابهم".

#مواجهات #الضفة