شبكة قدس الإخبارية

معاريف: تسريب قاعدة بيانات تضم حوالي 290 ألف مريض إسرائيلي

unnamed (5)
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: شنت مجموعة من الهاكرز هجوما سيبرانيا جديدا طال ثلاث شركات هندسية إسرائيلية، بالتزامن مع تسريب معلومات خاصة لأكثر من ربع مليون إسرائيلي.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير لها: "قامت مجموعة القراصنة "بلاك شادو" (Black Shadow) التابعة للنظام الإيراني، مساء الثلاثاء، بتسريب قاعدة بيانات تضم حوالي 290 ألف مريض من معهد مور" الإسرائيلي.

ونوهت إلى أنه "من بين التفاصيل التي تظهر في منشور المجموعة يمكن العثور على الكثير من المعلومات الطبية، بما في ذلك فحوصات الدم والمعلومات حول علاجات المرضى".

وفي ذات السياق، أكدت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها "Moses staff" أنها تمكنت من اختراق ثلاث شركات هندسية إسرائيلية هي: "HG M Engieening"،"David Engineers" والثالثة "Ehud Leviathan Engineering".

وسبق لهذه المجموعة التي تتهمها سلطات الاحتلال بأن لديها ارتباطا بإيران، أن قامت بنشر صور لوزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، حينما كان رئيسا للأركان سابقا في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر، إضافة إلى التهديد بتسريب مواد سرية.

وأعلنت مجموعة القراصنة "بلاك شادو"، أنها قامت بتسريب قاعدة بيانات موقع التعارف الإسرائيلي للمثليين "أطرف" والذي اخترقته الأسبوع الماضي، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وبحسب القناة "13" العبرية، فإن "القراصنة سربوا المعلومات بعد انتهاء المهلة لدفع مليون دولار في غضون 48 ساعة لمنع تسريب هذه المعلومات، وبعد ذلك أعلن القراصنة أن المعلومات التي حصلوا عليها للبيع، مقابل عشرة آلاف دولار لكل كلمة مرور".

يشار أن مجموعة "بلاك شادو"، "المحسوبة على إيران" بحسب الإعلام العبري، "اخترقت عددا من المواقع الإسرائيلية وقامت بتعطيلها، ونفذ الهجوم ضد شركة "سيبرفوس" التي تستضيف المواقع التي تم اختراقها، ومن بينها شركة الباصات "كافيم".

وذكرت القناة، أن "القراصنة قاموا بنشر معلومات من موقع شركة "كافيم" تتضمن بيانات، مثل أسماء وأرقام هواتف وعناوين 20 ألف إسرائيلي، وبعد عملية القرصنة طالبوا بالحصول على فدية بقيمة مليون دولار خلال 48 ساعة".

#حرب_الهاكرز