شبكة قدس الإخبارية

صحيفة إسرائيلية: أزمة حزب الله والسعودية قد تؤثر على "إسرائيل" 

479679

قُدس الإخبارية: قالت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية، إن الأزمة المتصاعدة بين لبنان والسعودية، على خلفية تصريحات وزير لبناني بشأن الحوثيين في اليمن، يمكن أن تؤثر على "إسرائيل".

تقول الصحيفة: قبل ثلاثين عامًا، كانت السعودية مفتاحًا لاتفاق انهى الحرب الأهلية في لبنان، ويُنظر إلى الرياض بشكل عام على أنها تدعم الوضع الراهن والسياسيين السنة في لبنان، مثل سعد الحريري.

وأضافت: في السنوات الأخيرة، سئمت الرياض من دعم لبنان، الذي يحتفظ فيه حزب الله بقوة عسكرية كبيرة، وهو أقوى من الدولة من نواح كثيرة.

ووفقا للصحيفة، فإنه "بالتزامن مع الأحداث الجارية، تجري إسرائيل هذا الأسبوع مناورة تحاكي حربًا واسعة النطاق قد يتم خلالها إجلاء الأشخاص من التجمعات الحدودية الشمالية ردًا على قصف صاروخي من حزب الله، وفقًا للتقارير.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان حزب الله سيستغل التوترات الإقليمية في هذا الصدد،  حيث يريد حزب الله علاقات أوثق مع الحوثيين في اليمن.

وهذا يعني وفقا لـ"جيروساليم بوست"، أن التوترات الإقليمية متشابكة ومتوترة، خاصة وأن إيران استخدمت في السابق طائرات بدون طيار لمهاجمة سفينة في خليج عمان في يوليو الماضي.

وذكرت تقارير إسرائيلية، أن إيران ربما أرسلت طائرات بدون طيار إلى اليمن، كان لها مدى يمكن أن يهدد "إسرائيل".