شبكة قدس الإخبارية

بينيت يؤكد مجددا معارضته إقامة دولة فلسطينية

بينيت-1617162586

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، إن حكومته تعارض بشدة إقامة دولة فلسطينية.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "إنشاء كيانات شبيهة بالدولة لا ينجح كما أنه لا يوجد زعيم واحد مهم في المنطقة يعتقد أنه من الممكن أن نذهب حاليًا إلى عملية تفاوض للسلام".

وأكد، أن حكومته "لديها مصلحة في أن يتم ترجمة السلام مع الأردن ومصر ليصل للشعوب، والسلام الآن مع تلك الدول بقي على المستويين السياسي والدبلوماسي ولم يصل للشعوب".

وقال بينيت، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل في 10 أكتوبر الجاري، رفضه "إقامة دولة فلسطينية".

وقال بينيت إن "إقامة دولة فلسطينية يعني جلب دولة إرهابية على بعد 7 دقائق من بيتي"، حسب وصفه.

وأضاف: "إسرائيل تتعلم من التجارب السابقة، لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية".

من جانبها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتصريحات بينيت، وقالت إن "تصريحات بينيت الأخيرة إمعان في الاستعمار ومعاداة للسلام".

وذكرت أن "مواقف بينيت، وسياسته تعتبر تحديا للإجماع الدولي، وتنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأشارت إلى أن تلك التصريحات "استخفاف بالمطالبات والمواقف الدولية بما فيها الأمريكية الداعية لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأكدت أن "هذه المواقف بمثابة وضع العصي في دواليب الجهود الإقليمية والدولية والأمريكية الهادفة لإحياء عملية السلام على أساس خيار حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".