شبكة قدس الإخبارية

مطالبات بالقصاص من العميل الذي تورط في اغتيال قيادات المقاومة بنابلس

2FGDD
هيئة التحرير

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: أثار كشف السلطة الفلسطينية عن هوية العميل المخضرم المتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2005 عميد رطروط ردود فعل شعبية وعائلية واسعة تمحورت في المطالبة بالقصاص منه.

ووفقاً للائحة الاتهام فإن العميل متخابر مع الاحتلال منذ 2005، وعمل مع الهلال الأحمر كحارس ومسعف متطوع في نابلس، وقام بزرع عبوة ناسفة أدى انفجارها لاستشهاد قياديين في كتائب شهداء الأقصى عام 2007، ثم بدأ لاحقا بالعمل في مجال التجميل بطلب من المخابرات الإسرائيلية لإسقاط الفتيات.

من جانبها، أصدرت عائلته بياناً أعلنت فيه براءتها منه قائلة: "نحن عائلة الرطروط في الوطن والشتات نعلن البراءة التامة عن الخائن عميد عباس الرطروط عن خيانته للوطن والتي تسببت باستشهاد كل من الشهيد باسم أبو سرية القذافي، والشهيد عبد الرحمن الشناوي، والشهيد أمين لبادة، والشهيد فضل نور.

وأضافت: "لا يشرفنا أن يكون خائنا من عائلتنا لوطنه ولا يحترم ويقدس حرمة الدم الفلسطيني ونطالب كافة الجهات الحكومية المسؤولة بالتعجيل في القصاص وتنفيذ شرع الله في الخائن".

وكتبت تهاني برهوم عبر حسابها في فيسبوك قائلة: "كلما سمعت خبرا متعلقا لعميل تتزاحم هذه الأسئلة في رأسي

كيف يفكر الخائن؟، كيف ينام؟، كيف يضحك؟، كيف يتزوج؟، كيف يربي أبناءه وماذا يعلمهم؟، كيف يقضي يومه مع خيانته؟".

أما يزيد بهار فكتب عبر فيسبوك: "بعد اكتشاف عميد رطروط ومكانته الاجتماعية التي يعمل بها كم رطروط بقي ويتكلم بشأن العام".

أما سامر أبو يوسف فشارك صورة العميل معلقاً: "بعد 14 سنة على اغتيالهم في نابلس تم اكتشاف العميل المسؤول عن وضع عبوة انفجرت في قيادات فرسان الليل عام 2007، العميل لديه معهد تجميل وكان متحدث باسم موظفي الهلال الأحمر وكان يشارك مع طواقم الإسعاف، وله الكثير من الصور مع شخصيات عامة".

أما أشرف عصفور فغرد عبر حسابه في تويتر قائلاً: "أليست أجهزة السلطة الفلسطينية تعرف المئات من المتخابرين و بائعي الأراضي الفلسطينية للاحتلال فلماذا تتستر عنهم، ولماذا ظهرت قضية رطروط مخالفة لكل السياسات المعمول بها لدى السلطة الفلسطينية".

من جانبها، قالت حركة فتح إقليم نابلس في مؤتمر صحافي عقدته مساء الخميس إنه لا مجال للتسامح مع الخونة، مضيفة: "بنادقنا ستطال كل خائن أينما وُجِد".

وطالب إقليم الحركة في نابلس "بمحاكمة علنية للعميل الذي كُشِف عنه مؤخراً وبتنفيذ شرع الله بالقصاص"، مشددة على أنها لن تقبل إلى جانب "الخونة والعملاء".

#الاحتلال #عميد_رطروط