شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال ينوي بناء مقابر كبيرة في الضفة.. ما الهدف منها؟

unnamed (4)
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: قال مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية في القدس، خليل التفكجي إن الاحتلال الإسرائيلي طرح عطاءات لإقامة مقابر يهودية في المناطق المصنفة "ج".

وأضاف التفكجي لـ "شبكة قدس" أن هذه المقابر لم يتم نشر المناطق التي سيتم بناؤها فيها إلا أنه من المتوقع أن تكون قرب المستوطنات الكبرى في مناطق "ج" أو تلك التي سيتم ضمها وتوسعتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المختص في مجال الخرائط والاستيطان أن الهدف من طرح عطاءات لإقامة مقابر إسرائيلية سلب المزيد من الأراضي، مردفاً: "هذه المقابر يهدف الاحتلال من خلالها لطموس الوجود الفلسطيني والتأكيد على وجود جذور له إلى جانب محاولة انتزاع الأراضي من الفلسطينيين من خلال هذه المقابر في ضوء وجود مستوطنات بأعداد قليلة من المستوطنين".

وفي سياق آخر، أشار التفكجي إلى القرار الإسرائيلي الأخير بشأن بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة ضمن العمل الإسرائيلي المتواصل للتوسع الاستيطاني في ضوء الهدف الاستراتيجية المعلن عنه من أجل الوصول لمليون مستوطن في الضفة والقدس.

وبين أن هناك خطة إسرائيلية استراتيجية تم وضعها عام 1979 للوصول إلى مليون مستوطن في الضفة المحتلة والقدس وهو ما من شأنه أن يتحقق خلال سنوات بسيطة من الآن، موضحاً أن إجمالي أعداد المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتين حالياً تقدر بنحو 800 ألف مستوطن.

واعتبر التفكجي وصول عدد المستوطنين إلى مليون مستوطن إسرائيلي في الضفة بمثابة نسف كامل لما يعرف بحل الدولتين في ضوء التوسع الاستيطاني وسلب الأراضي.

#الاستيطان #التفكجي