شبكة قدس الإخبارية

دعا إلى انتفاضة "عقل"... يوسف: لم يعد مقبولاً الصمت على ما يجري بحق الأسرى

rCHbT

رام الله - قُدس الإخبارية: قال القيادي في حركة حماس، حسن يوسف، إنه " "لم يعد مقبولاً الصمت على ما يجري بحق الأسرى، ولا يجوز إدارة الظهر لمعاناتهم"، وأضاف في تصريحات صحفية: " هل ينتظر الناس أن يموت المضربون عن الطعام؟".

ودعا يوسف الشعب الفلسطيني إلى ما أسماها إلى "انتفاضة عقل وسلوك"، في كل الميادين، والاشتباك مع الاحتلال بشكل مستمر بالوسائل كافة لإنقاذ الأسرى وحماية المقدسات.

وأكد أنه "لا يجب أن يكون التفاعل ضعيفًا مع قضية الأسرى هذا غير مقبول وغير مبرر"، وقال: "على الناس التفاعل بشكل كبير جدًا، في كل المحافظات، وفي الخارج أمام السفارات الأجنبية وقنصليات الاحتلال".

ودعا السلطة الفلسطينية "للقيام بدورها المهم والتواصل مع الجهات الدولية، ومحكمة الجنايات والمؤسسات، ذات الصلة لرفع دعاوي قضائية ضد الاحتلال"، وأكد يوسف على أهمية "التحرك فصائلياً ومن مؤسسات المجتمع المدني لحماية الأسرى".

وحول ما يجري في القدس المحتلة من تجريف الاحتلال للمقبرة اليوسفية، قال: "أين النخوة العربية والإسلامية مما يجري بحق قبور المسلمين في مقبرة اليوسفية؟، كيف تقبل مثل هذه المشاهد وتبقى صامتا وساكتا على هذه الجريمة؟".

وقال: "هؤلاء أموات لا يجوز للاحتلال التفرد بهن، وهو يريد أن يحل في كل مكان حتى في مقابر الأموات، ما نقدمه من دماء وتضحيات وسنوات اعتقال، تبقى رخيصة في سبيل تحرير الأرض، وحماية المقدسات في فلسطين".

 

#حماس #الأسرى #انتفاضة #الأمعاء الخاوية #المقبرة اليوسفية