شبكة قدس الإخبارية

الإدارة الأمريكية تبعث برسالة احتجاج شديدة اللهجة لـ"إسرائيل"

thumbs_b_c_4edaaa80929adef3bcfe0585534862d8

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: قال موقع "والا" العبري، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أرسلت احتجاجا شديد اللهجة إلى مكتب رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت بشأن قرار بناء أكثر من 3000 وحدة استيطانية جديدة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار مسؤولون إسرائيليون للموقع العبري، إلى أنه بعد الإعلان عن الموافقة على بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة، دعا القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة لدى الاحتلال المستشارة السياسية لـ بينيت، وأوضح لها أن الولايات المتحدة تأخذ تعزيز التخطيط والبناء  في المستوطنات على محمل الجد.

وأوضح المسؤولون، أن الولايات المتحدة قلقة خاصة من حقيقة أن حوالي ثلثي الوحدات الاستيطانية المقدمة للموافقة تقع في مستوطنات معزولة في عمق الضفة الغربية وخارج الكتل الاستيطانية الكبيرة.

ويعتزم الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء أكثر من 3100 وحدة استيطانية في مستوطنات إسرائيلية بالضفة الغربية.

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن المجلس الأعلى للتخطيط، التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، سيلتئم الأربعاء المقبل، من أجل المصادقة على بناء هذه الوحدات الاستيطانية.

وفي حال المصادقة، فإنها ستكون المرة الأولى التي توافق فيها "إسرائيل" على توسيع المستوطنات بالضفة، منذ تسلم بايدن لمهامه مطلع العام الجاري.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت مرارا، إنها تعارض "الاستيطان والضم وهدم المنازل الفلسطينية".

#إسرائيل #استيطان #الضفة #مستوطنات #واشنطن #احتلال #بايدن