شبكة قدس الإخبارية

عائلة الأسير القواسمي: مقداد يعاني من تسمم بالدم وقد يستشهد في أي لحظة

BNspE

أسرى - قُدس الإخبارية:  قال الأسير المحرر مثنى القواسمي، شقيق الأسير المضرب عن الطعام منذ 98 يوما مقداد القواسمي إن شقيقه يعاني من تسمم بالدم، وفي وضع صحي خطير جدا مما يعني أنه قد يستشهد بأي لحظة.

 وأضاف القواسمي: "الأسير مقداد يعاني من تسمم في الدم ووضعه الصحي خطير للغاية وربما لا يقوى على الصمود أكثر وقد يستشهد في أي لحظة".

وحسب ما يفيد به الأطباء والحالة الصحية التي وصل إليها مقداد، نقلا عن عائلته، فإنه لم يتبق سوى عدة ساعات وقد يستشهد في أي لحظة، وقد أوشك على الموت أكثر من مرة.

وقال القواسمي: "نحن لن ننتظر أن يعود المقداد إلينا شهيدا، نحن ننتظر تدخل المقاومة الفلسطينية والقوى الوطنية والمؤسسات الدولية وكافة أطياف شعبنا الفلسطيني لإنقاذ حياة المقداد".

ومقداد القواسمي 24 عاماً من الخليل، معتقل منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو 4 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري.

وفي السياق، يواصل سبعة أسرى، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 104 يوم، وهم: علاء الأعرج منذ (80 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (71 يوما)، وشادي أبو عكر يخوض إضرابه لليوم (64 يوما)، وعياد الهريمي منذ (35 يوما)، وآخرهم الأسير رأفت أبو ربيع المضرب منذ نحو عشرة أيام.