شبكة قدس الإخبارية

حماس تدعو السعودية للإفراج عن ممثلها السابق ونجله

wn0SV
هيئة التحرير

الرياض - قدس الإخبارية: رحبت حركة حماس، اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021، بالتقرير الصادر عن مجلس حقوق الإنسان، الذي اعتبرت فيه مجموعة العمل التابعة للمجلس استمرار السلطات السعودية في حرمان محمد الخضري وابنه هاني محمد الخضري من الحرية إجراءً تعسفيًا.

وأكدت اللجنة في تقريرها الذي رفعته للمجلس، أن حالة الخضري وابنه هاني تنطبق عليها وصف "الاحتجاز التعسفي"، كما وثقت تعرضهم للتعذيب وحرمانهم من شروط المحاكمة العادلة.

وشددت المجموعة في تقرير لها صدر في أعقاب دورة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة 91، المنعقدة في أيلول/سبتمبر الماضي، أن الحقوق الإنسانية الأساسية للمعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية قد انتهكت، وأن العلاج المناسب هو الإفراج عنهم فوراً، ومنحهم حقا واجب النفاذ في التعويض والتعويضات الأخرى.

وطالبت حماس القيادة السعودية باتخاذ قرار فوري بطي هذه الصفحة والإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين، متابعة: "ن تعرض الخضري وإخوانه المعتقلين وعائلاتهم للظلم والمعاناة الشديدة يتعارض مع مواقف المملكة التاريخية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني، وموقف الشعب السعودي الداعم للقضية الفلسطينية وحقه في النضال من أجل الحرية والاستقلال".

#السعودية #حماس #المعتقلين في السجون السعودية