شبكة قدس الإخبارية

رئيس بلدية الخليل لـ"قدس": الاحتلال يشرع بإقامة بؤرة استيطانية في قلب مدينة الخليل

28BD33DE-A3A9-403B-AA3A-CEC240E4C566

الخليل المحتلة - قُدس الإخبارية: قال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، إن الاحتلال الإسرائيلي شرع مؤخرا، بإقامة بؤرة استيطانية في قلب مدينة الخليل، والتي ستضم 32 وحدة سكنية استيطانية.

وأضاف أبو سنينة لـ"قُدس"، أن إنشاء البؤرة الاستيطانية وسط الخليل، جاء على خلفية قرار صادر عن محكمة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن البلدية ستتوجه إلى ما تسمى "المحكمة العليا" لدى الاحتلال خلال الأيام المقبلة، ضد هذا القرار، حيث تعود ملكية جزء من الأرض للبلدية.

وأشار، إلى أن الاحتلال يسيطر على المنطقة ويعتبرها منطقة عسكرية مغلقة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994، ويمنع الفلسطينيين من الوصول لها.

واعتبر أبو سنينة، أن وجود الاستيطان في قلب مدينة الخليل أدى إلى إغلاق منطقة وسط الخليل بالكامل، الشريان الواصل بين شمال وجنوب الخليل، وقال: هذا المخطط واضح المعالم أنه محاولة لربط البؤر الاستيطانية لتشكل مع مستوطنة كريات أربع جسما واحدا.

وأضاف: هذا الوجود الاستيطاني وتمدده في قلب مدينة الخليل، تمدد سرطاني قاتل يؤثر على حياة الناس ويؤدي إلى الضغط على الناس تمهيدا لترحيلهم وإخراجهم من المنطقة.

واعتبرت منظمة حقوقية، أن المصادقة على رخصة البناء في قلب الخليل خطوة استثنائية، لأنها مستوطنة جديدة لأول مرة منذ عام 2002، ولأنها تشير إلى تغيير كبير في التفسير القانوني لدى الاحتلال.

#استيطان #الخليل