شبكة قدس الإخبارية

فصائل المقاومة: الاعتقالات السياسية تعكس إصرار السلطة على مواصلة التنسيق

sQmqk

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأجهزة الأمنية الفلسطينية بوقف الاعتقال السياسي، واعتبرت أنه "يعزز من حالة الانقسام ويساهم في ضرب النسيج الأهلي والمجتمعي".

وأضافت: "تصاعد حدة الاعتقالات السياسية، في الضفة، وخاصة بحق الأسرى المحررين وكان آخرهم اعتقال الأخ همام عتيلي وعزت الأقطش من نابلس، تأتي ضمن وظيفة السلطة لقمع شعبنا، والتنكيل به ومشاركة للاحتلال في عدوانه على أسرانا".

وقالت الفصائل، إن "الاعتقالات السياسية جريمة وطنية وأخلاقية، تعكس إصرار السلطة على مواصلة سياسة التنسيق الأمني المدنس، مع الاحتلال"، حسب وصفها.

واعتبرت أنه "في ظل تصاعد الجهود الوطنية والفصائلية والشعبية، لدعم الأسرى، في معركتهم داخل السجون تقوم أجهزة أمن السلطة، بخلق معارك جانبية لإشغالنا عن قضية الأسرى والاستيطان، وغيرها من جرائم الاحتلال؛ فلمصلحة من تمارس هذه السياسة العقيمة".

وتابعت: "على السلطة وأجهزتها الأمنية وقف هذه الجريمة النكراء، المرفوضة بكل المقاييس والأبعاد، التي تعزز من حالة الانقسام وتساهم في ضرب النسيج الأهلي والمجتمعي".

ودعت إلى ما أسمته "موقف وطني جامع لرفض جريمة الاعتقال السياسي، ولتوحيد كافة الجهود، في إطار مواجهة عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا وأرضنا والمقدسات، وإسناد أسرانا البواسل في معركتهم البطولية ضد السجان".

 

#السلطة #الضفة #المقاومة #الاعتقال السياسي