شبكة قدس الإخبارية

أطباء الأسنان في الضفة يطالبون بإجراء انتخابات نقابية لهم

246461473_1919380111577394_5918781914735988593_n
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: طالب أطباء الأسنان في الضفة المحتلة بإجراء انتخابات لهم ولجسمهم النقابي ليصبح ممثلاً لجميع الأطباء وفقاً للقانون بعد مرور أكثر من عام على موعد إجراء الانتخابات.

وفي السياق، قال الطبيب عمار عون الله أمين الصندوق المستقيل من المجلس الحالي إن إجراء الانتخابات هو حق للأطباء الفلسطينيين من أجل أن يكون لهم جسم نقابي يمثلهم ويحمل قضاياهم وهمومهم، مشيراً إلى أن المجلس الحالي يعطل إجراء الانتخابات.

وأضاف عون الله لـ "شبكة قدس" أن المجلس الحالي الذي استقال منه قبل عامين هو و5 آخرين يتذرع بانتظار اصدار قانون خاص للنقابة من أجل إجراء الانتخابات وهو ما من شأنه أن يبقى النقابة معطلة حتى إصدار الحكومة للقانون.

وأردف قائلاً: "القانون الذي كان يحكم النقابة سابقاً هو قانون أردني لسنة 72 وبناءً على مرسوم صادر في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات فإن كل القوانين والأنظمة الصادرة بعد عام 1967 تصبح لاغية ويجب استبدالها بأخرى وهو ما ينطبق على حالة نقابة أطباء الأسنان".

وأوضح أنه قبل عامين قدم استقالته هو 5 آخرين من جسم النقابي الحالي اعتراضاً على واقعها فيما بقي الآخرين يعملون وقاموا بإدراج 6 آخرين في الجسم النقابي ممن خسروا الانتخابات وأصبح المجلس يعمل حتى تاريخه دون أن يتم انتخابه.

وشدد الطبيب عون الله على أن مطالبهم تتمثل في إجراء الانتخابات وصياغة قانون خاصة بالنقابة يعيد الاعتبار للجسم النقابي.

#نقابة_الأطباء #أطباء_الأسنان