شبكة قدس الإخبارية

الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب: تعطيل صرف مستحقاتنا انتهاك للنظام الأساسي لمنظمة التحرير

cms-image-000008014

 

رام الله المحتلة - قُدس الإخبارية: استنكرت الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب، في بيان مشترك لها، تعطيل صرف استحقاقاتهم من الصندوق القومي الفلسطيني لأربعة شهور متتالية.

واعتبرت الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب، أن قرار تعطيل صرف استحقاقاتهم "قرار فردي مرفوض يشكل انتهاكاً للنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية وتطاولاً على صلاحيات هيئاتها القيادية ويلحق الضرر الفادح بالعلاقات الداخلية بين فصائلها".

وبحسب البيان المشترك، فإن هذا القرار يأتي "في ظرف تتعاظم فيه المسؤوليات الملقاة على عاتقها، كما على سائر فصائل الحركة الوطنية، في النهوض بالمقاومة الشعبية والتصدي لتغول الاحتلال وسياسات التوسع الاستيطاني والتهويد والتطهير العرقي والفصل العنصري".

وأكد البيان أن استخدام هذه الوسائل المرفوضة للضغط على هذه القوى بهدف النيل من مواقفها السياسية لن ينجح في ابتزازها أو ثنيها عن مواصلة دورها في الدفاع عن الحريات والحقوق الديمقراطية للمواطنين في مواجهة سياسات القمع والتسلط، وفي النضال من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ قرارات الإجماع الوطني بالتحرر من التزامات وقيود أوسلو المجحفة.

ودعا البيان اللجنة التنفيذية، وسائر الهيئات القيادية في منظمة التحرير، إلى اتخاذ الإجراءات لوضع حد لهذه الممارسات المتفردة وضمان احترام الأنظمة الداخلية لمنظمة التحرير وأسس العلاقات بين أطرافها.

 

#منظمة_التحرير #حزب_الشعب #الجبهة_الشعبية #الجبهة_الديمقراطية #الصندوق القومي #مستحقات