شبكة قدس الإخبارية

شبكة قدس تكشف كواليس اعتقال السلطة الفلسطينية لموظف في الإدارة المدنية الإسرائيلية

438841-1430474795

الضفة المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: ذكرت مصادر مطلعة لشبكة قدس ،اليوم السبت، أن اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية التابعة للسلطة الفلسطينية لموظف الإدارة المدنية الإسرائيلية، نضال العطاري، جاء على إثر التحقيق بقضية تسريب أراضٍ حكومية وأخرى خاصة في منطقة أريحا.

وأشارت المصادر، إلى أن القضية اعتقل على إثرها ثلاثة أشخاص من بينهم العطاري، والمسؤول الكبير السابق في سلطة الأراضي بأريحا (ح.ق).

وأوضحت المصادر أن المعتقل الثالث في القضية (ع.ح) كان شريكا لابن أحد المسؤولين الكبار في السلطة قبل عدة سنوات، وقد اعتقل في حينها على تسريب أراضٍ في شارع المنتزهات في أريحا، لكن تم الإفراج عنه في وقت لاحق.

وبينت المصادر، أن المسؤول السابق في سلطة الأراضي، هو الآخر كان قد اعتقل قبل عدة سنوات على قضية تسريب أراضٍ في أريحا، لكن تم الإفراج عنه.

وبحسب المصادر، فإن العطاري كانت مهمته نقل الملكيات بحكم منصبه في الإدارة المدنية، أما الآخران فقد استغلا اطلاعهما على ملكيات الأراضي، ومعرفتهما بالأراضي التي يعيش أصحابها خارج فلسطين من أجل نقل ملكيتها، وقد تورط الثلاثة في نقل ملكيات خاصة وأراضٍ حكومية في مناطق(ج) بأريحا.

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن أحد المعتقلين على القضية لديه شركة تأجير سيارات وشراء عقارات في فلسطين والأردن، ويقع مقر الشركة في مدينة أريحا.

وكانت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن السلطة الفلسطينية اعتقلت موظفا كبيرا في الإدارة المدنية يدعى نضال العطاري وبحوزته وثائق حساسة.

وقالت الصحيفة إن وظيفة العطاري هي الإشراف على المعاملات العقارية في الضفة الغربية نيابة عن الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال.

وأوضحت أنه تقرر فتح تحقيق من قبل وزارة القضاء في حكومة الاحتلال في قضية اعتقال العطاري، وكيف سمح له بنقل ملفات حساسة لمراجعتها في بيته، في ظل خشية من حصول السلطة من خلالها إلى سماسرة وباعة أراضي للاحتلال.

وتواصلت "شبكة قدس" مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ورفضت التعليق على القضية.

#السلطة #الاحتلال #الضفة #تسريب أراضي #الإدارة المدنية