شبكة قدس الإخبارية

نقابة الموظفين تطالب بتشكيل لجنة تحقيق بعد التستر على وجود بكتيريا ضارة في مياه جامعة بيرزيت

vM7BL
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: أكدت رئيس نقابة الموظفين والعاملين في جامعة بيرزيت لينا ميعاري على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق مكونة من ممثلين عن الطلبة وإدارة الجامعة ونقابة الموظفين للوقوف على قضية التستر على وجود بكتيريا ضارة في المياه التي يستخدمها الطلبة والموظفون.

وأوضحت أن المياه التي اشترتها الجامعة من مصدر خارجي بسبب شح المياه، تم ضخها في الخزان الرئيسي قبل أن تخرج نتيجة العينة التي أخذت من المياه لفحص صلاحيتها للاستعمال.

وقالت ميعاري في مقابلة مع شبكة قدس إن نتيجة العينة خرجت يوم الاثنين، ومع ذلك لم يتم إعلام أي طرف بها، وفي يوم الأربعاء علمت نقابة الموظفين والعاملين بالمعلومة وأبلغت إدارة الجامعة.

وشددت ميعاري على أن الأهم هو سلامة الطلاب والموظفين، ولكن الأمر يستدعي تحقيقا لمحاسبة المسؤولين عن عدم التبليغ عن نتائج العينة، معتبرة أن العمل الجماعي في الجامعة والمحاسبة وعدم التفرد يجب أن يصبح نهجا.

قرار بتعطيل الدوام صادر عن إدارة الجامعة

وكانت إدارة جامعة بيرزيت قد أعلنت يوم أمس عن تعطيل الدوام الدراسي، قائلة "حرصاً على سلامة العاملين والطلبة بالجامعة، تعلن إدارة الجامعة عن تعطيل الدوام ليوم الغد الخميس".

وأشارت الجامعة إلى أن قرار تعطيل الدوام الدراسي يهدف للتأكد من الجودة الصحية للمياه بالجامعة، بالتعاون مع أخصائي مصلحة المياه الفلسطينية، الذين يعكفون على القيام بالفحوصات اللازمة للمياه التي تم التزود بها من خارج الجامعة، نظراً لشح المياه.

#مياه_بيرزيت