شبكة قدس الإخبارية

أسرى الجهاد: لن يتم تعليق الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبنا

00061599787333765014318130801826
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أعلن الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام بعد تسليم أوراق الإضراب في كل السجون من الشمال إلى الجنوب.

وقالت الهيئة القيادية العليا في بيان صحافي إن عنوان الإضراب يتمثل في معركة الدفاع عن إرث الحركة الأسيرة وبُنيتها التنظيمية، مشددة على أنه "لن يتم تعليق الإضراب إلا بالتشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا ولجنة التمثيل للجهاد الإسلامي وأمراء السجون ومجلس الشورى العام".

وذكرت الهيئة أن مطالب الإضراب تتمثل في عودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل تاريخ 06/09/2021م.

وتابعت: "تجميع أبناء الجهاد الإسلامي في كل من رامون ومجدو وعوفر في ثلاث أقسام فقط، وعودة كل المجاهدين من المعازل والزنازين إلى الأقسام التي تم إخراجهم منها من قبل مصلحة سجون الاحتلال على إثر الحدث المبارك".

ودعت إلى وقف النقل التعسفي للأسرى المصنفين سقاف (خطر أمني) بين السجون ويقتصر نقلهم داخل الأقسام وإنهاء الاعتقال الإداري للإخوة المضربين إداريًا، وإنهاء سياسة التضييق بحق الأسيرات الماجدات وتحسين ظروفهن الاعتقالية.

#الإضراب #أسرى_الجهاد