شبكة قدس الإخبارية

معركة الإضراب.. أسرى الجهاد سيشرعون بالإضراب المفتوح اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء

K1a2R
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: قرّر أسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، يوم غدٍ الأربعاء، وذلك بدعم من كافة الفصائل.

وأوضح نادي الأسير، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، أن معظم أسرى الجهاد وعددهم نحو 400 سيشاركون في الإضراب، وذلك رفضًا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحقّهم، ومحاولتها مؤخرًا استهداف البنية التنظيمية لهم.

وأوضح، أنّ هذه الخطوة هي جزء من البرنامج النضاليّ الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرًا، والذي ارتكز بشكلٍ أساس على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، بمشاركة كافة الفصائل.

ومن المفترض أن يُسلم أسرى الجهاد اليوم رسالة تتضمن مطالبهم، وكذلك إبلاغ الإدارة بقرار الإضراب.

يُشار إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال ومنذ السادس من أيلول المنصرم – حين انتزع ستة اسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، شرعت بفرض جملة من الإجراءات التنكيلية، وسياسات التضييق المضاعفة على الأسرى، واستهدفت بشكلٍ خاص أسرى الجهاد الإسلامي من خلال عمليات نقلهم وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق.

ويقدر عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية أيلول الماضي، بلغ نحو 4600 أسير وأسيرة، بينهم (35) أسيرة، ونحو (200) طفل.

من جانبها، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، أنها ستخوض الإضراب المفتوح مع حركة الجهاد الإسلامي وستدعمهم بكافة السبل.

وقالت الجبهة في بيانها: "في خطوة تصعيدية نضالية متوقعة وبتنسيق مع الحركة الأسيرة يُشرع الأخوة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في كافة سجون الاحتلال بخوض إضراب مفتوح عن الطعام، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، هدفه الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الواسعة على أسرى حركة الجهاد وسياسة التنكيل والعزل والنقل، والعقوبات التي فُرضت على الاسرى بعد عملية نفق الحرية".

وأردفت: "سيقدم الأخوة في الجهاد اليوم الثلاثاء أوراق الإضراب إلى ما يُسمى مصلحة السجون، علماً أن حوالي 100 إلى 120 أسير من الحركة الأسيرة وفي سياق التنسيق الكامل والدعم والإسناد لخطوة حركة الجهاد سيخوضوا الإضراب، وسيتخلله عدم تناول المياه لمواصلة الضغط على الاحتلال".

وأكدت أن الهدف الرئيسي والمطلب الأساسي للحركة الأسيرة وأسرى الجهاد من خوض هذا الإضراب، هو وقف الهجمة المتواصلة من قبل ما يُسمى إدارة مصلحة السجون على الحركة الاسيرة وخاصة أسرى حركة الجهاد، وإلغاء العقوبات التي فرُضت على الأسرى بعد عملية نفق الحرية وعودة الأمور إلى قبل هذه العملية.

#الأسرى #الإضراب_عن_الطعام #أسرى_الجهاد