شبكة قدس الإخبارية

الجبهة الشعبية: سنشارك في الإضراب المفتوح مع أسرى الجهاد

YPBBI
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، أنها ستخوض الإضراب المفتوح مع حركة الجهاد الإسلامي وستدعمهم بكافة السبل.

وقالت الجبهة في بيانها: "في خطوة تصعيدية نضالية متوقعة وبتنسيق مع الحركة الأسيرة يُشرع الأخوة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في كافة سجون الاحتلال بخوض إضراب مفتوح عن الطعام، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، هدفه الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الواسعة على أسرى حركة الجهاد وسياسة التنكيل والعزل والنقل، والعقوبات التي فُرضت على الاسرى بعد عملية نفق الحرية".

وأردفت: "سيقدم الأخوة في الجهاد اليوم الثلاثاء أوراق الإضراب إلى ما يُسمى مصلحة السجون، علماً أن حوالي 100 إلى 120 أسير من الحركة الأسيرة وفي سياق التنسيق الكامل والدعم والإسناد لخطوة حركة الجهاد سيخوضوا الإضراب، وسيتخلله عدم تناول المياه لمواصلة الضغط على الاحتلال".

وأكدت أن الهدف الرئيسي والمطلب الأساسي للحركة الأسيرة وأسرى الجهاد من خوض هذا الإضراب، هو وقف الهجمة المتواصلة من قبل ما يُسمى إدارة مصلحة السجون على الحركة الاسيرة وخاصة أسرى حركة الجهاد، وإلغاء العقوبات التي فرُضت على الأسرى بعد عملية نفق الحرية وعودة الأمور إلى قبل هذه العملية.

وتابعت: إننا في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال بكافة رفاقنا في مختلف السجون سنكون ضمن هذه الخطوة، حيث سيخوض مجموعة من رفاقنا الأسرى الإضراب، ونؤكد أننا سندعم اسرى حركة الجهاد بكافة السبل حتى وقف الهجمة الصهيونية عليهم".

ودعت إلى تنظيم حملة مساندة شعبية ووطنية ضخمة ومتواصلة تزامناً مع الإعلان عن الإضراب، ومطالبة وسائل الاعلام بتسليط الضوء على أوضاع الاسرى والفعاليات والأنشطة لتشكيل حالة ضاغطة على الاحتلال وعلى الرأي العام العالمي.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة ستكون متدحرجة ومتواصلة حتى تحقيق كافة الأهداف بعودة الأمور إلى ما قبل 6-9-2021، ووقف الهجمة على الأسرى والعقوبات التي تم فرضها، وإنهاء سياسة العزل والنقل بحق الأسرى.

#الإضراب #الجبهة_الشعبية