شبكة قدس الإخبارية

ديوان الرقابة يرد على هجوم رئيس مجلس رابطة الجامعيين أحمد التميمي

ntplP
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: رد مدير عام ديوان الرقابة المالية والإدارية في الضفة المحتلة جفال جفال على الاتهامات التي وجهها لهم رئيس رابطة الجامعيين الفلسطينيين أحمد التميمي.

وقال جفال لـ "شبكة قدس" إن الديوان يصدر تقاريره وفقاً لآليات إصدار واضحة وهي لا تصدر وفقاً لأعمال أو قرارات شخصية، مردفاً: "نحن نصدرها بناءً على التعاون مع الجهات الرسمية، وهذه الجهات خاضعة لرقابة الديوان وفقاً لأحكام القانون".

وبشأن رابطة الجامعيين، علق جفال قائلاً: "قمنا بالتدقيق على رابطة الجامعيين وأُصدر تقرير أولي وآخر نهائي وكان هناك رد من الجهة التي خضعت للرقابة - يقصد الرابطة- في حينه بأنها ستقوم بإنفاذ هذه التوصيات الواردة في قرار الديوان".

واستكمل قائلاً: "لا يهمنا النقاشات التي تثار عبر وسائل الإعلام.. الديوان يهمه النتيجة النهائية الصادرة في التقرير، وبالعموم فإن التقرير النهائي احتوى على ملاحظات والجهة كان ردها عليها بطريقة إيجابية أنها ستأخذ بها، أما ما لحق به من نقاش ليس في إطار اهتمام الديوان أو اختصاصه أصلاً".

وواصل جفال حديثه: "نحن نشغل وظيفة عامة وهي محكومة بقوانين وأنظمة معتمدة في فلسطين ولا تحكمها "طول الموظف أو عرضه أو انتمائه السياسي"، وديوان الرقابة مؤسسة مستقلة تمارس أعمالها ولا يهمنا الآراء اللاحقة أو تلك التي تخرج حول التقارير".

وشدد المسؤول في ديوان الرقابة المالية والإدارية على أن هناك قاعدة تحكم عمل الديوان وهو "أنه لا يبدي رأيه في أي مسألة إلا إذ تمت عليها إجراءات التدقيق الرسمية ووفقاً للمعايير الدولية".

وأكد جفال على أنهم" "ليسوا في حال عدائية مع الإدارات الحكومية، فنحن نقوم بأداء مهام لتحسين الخدمات المقدمة للفلسطينيين".

#ديوان_الرقابة_المالية_و_الإدارية