شبكة قدس الإخبارية

"الصندوق اليهودي" يشارك بجناح الاحتلال في إكسبو دبي

إكسبو
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: كشف موقع "i24news" العبري، أن الصندوق القومي اليهودي، الذي يتبنى سياسة التوسع الاستيطاني في فلسطين، أحد أبرز المشاركين في جناح الاحتلال الإسرائيلي في معرض "إكسبو دبي".

وافتتح الاحتلال الجمعة الماضية الجناح المخصص له في المعرض العالمي إكسبو دبي 2020، بمشاركة ودعم 17 وزارة حكومية مختلفة، إلى جانب الصندوق القومي اليهودي وشركة الكهرباء الإسرائيلية، بحسب الموقع.

ولفت الموقع إلى أن الجناح الإسرائيلي سيحتفل بعيد "حانوكا اليهودي" في 6 من تشرين الأول/ أكتوبر، ومن المتوقع أن يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية.

وتأسس الصندوق القومي اليهودي، في العام 1901، على يد ثيودور هرتزل، مؤسس "الصهيونية السياسية" المعاصرة، ويصنِّف نفسه على أنه منظمة غير حكومية.

ويتبنى الصندوق سياسة التوسع الاستيطاني منذ تأسيسه، حيث يقوم بجمع الأموال من اليهود لشراء الأراضي في فلسطين وإقامة المستعمرات اليهودية في الأراضي المحتلة.

وخلق الصندوق شراكات دوليّة مع عدة شركات، أبرزها "هيمنوتا يروشلايم"، التي ساهمت في إخلاء منازل فلسطينية في القدس المحتلة، ووضعتها في عهدة المستوطنين. فهذه الشركة، وحدها، اشترت أراضيَ في الضفة الغربية بقيمة 100 مليون شيكل عام 2017.

#التطبيع #التطبيع_الإماراتي #إكسبو_دبي