شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يزعم: إيران حاولت اغتيال رجال أعمال إسرائيليين في قبرص

a6f9c76404bec3f9805fcd4a6a8bc947

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: زعم الناطق باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران حاولت اغتيال الملياردير الإسرائيلي، تيدي ساغي، خلال تواجده في قبرص، ضمن ما أسماها محاولات إيرانية لاستهداف شخصيات إسرائيلية في الخارج.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن الناطق باسم الحكومة، زعمه بأن "محاولة اغتيال شجي التي جرى إحباطها الأسبوع الماضي، في قبرص، لم تكن حدثاً جنائياً"، وأضاف أنه بحسب المسؤولين الأمنيين فإنها "كانت عملية إيرانية ضد رجال الأعمال الإسرائيليين الموجودين في قبرص".

وبحسب الصحيفة أيضاً قال المتحدث باسم بينيت إن تيدي لم يكن المستهدف تحديداً في الهجوم، وكشف أن "الرقابة العسكرية منعت بالأمس على مدار ساعات نشر إسم الملياردير الإسرائيلي، الذي تعرض لمحاولة الاغتيال، وقد غادر قبرص متجهاً إلى لندن".

في حين قالت تقارير صحفية بقبرص إن "السلطات القبرصية اعتقلت شخصاً، من أذربيجان، يحمل جواز سفر روسي بعد العثور على مسدس في سيارته، وقد خطط لتنفيذ اغتيالات في الدولة".

في حين قالت مصادر أخرى ، إن "السلطات المحلية في قبرص، لديها شكوك في أن رجل الأعمال لديه خلافات، مع المافيا الروسية، وقد يكون المتهم بمحاولة الاغتيال منها".

 

#الاحتلال #إسرائيل #إيران #قبرص #تيدي شجي