شبكة قدس الإخبارية

تحذيرات من خطورة الوضع الصحي للأسيرين الفسفوس والقواسمة

6-14

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، أن الأسيرين المضربين كايد الفسفوس ومقداد القواسمي، يعانيان من أوضاع صحية صعبة، يمكن أن تؤدي إلى "عواقب لا رجعة فيها"، حسب وصفها.

وقالت اللجنة نقلاً عن طبيبها، الذي زار الأسيرين المحتجزين على بند "الاعتقال الإداري"، إن "لديها قلقاً على الوضع الصحي للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 82 يوماً ومقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 75 يوماً"، وحذرت من "العواقب المحتملة التي لا رجعة فيها لمثل هذا الإضراب المطوّل عن الطعام على صحة المعتقلين وحياتهما".

وفي السياق، قال شقيق الأسير كايد الفسفوس لشبكة قدس، إنه يعاني من أوجاع في الكلى، وانخفاض في دقات القلب، وانتشار الفطريات في الفم والأمعاء.

وأكد أن "وضعه الصحي صعب وخطير، وحسب وصف أطباء الصليب الأحمر، فإن كايد ومقداد معرضان لأي انتكاسة صحية على وضعهما".

وقال إن إدارة سجون الاحتلال تحتجز كايد، في "عيادة سجن الرملة"، ولم تنقله حتى اللحظة إلى مستشفى مدني رعم تدهور وضعه الصحي.

وأضاف: "رسالتنا إلى السلطة أن تضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنهم، ولأبناء شعبنا أن يقفوا إلى جانبهم في ظل تردي الوضع الصحي لهم خاصة كايد ومقداد".

كما يواصل الأسير علاء الأعرج إضرابه عن الطعام لليوم 57 على التوالي، وهشام أبو هواش منذ 49 يوماً، ورايق بشارات منذ 44 يوماً، وشادي أبو عكر منذ 41 يوماً.

 

#الأسرى #إضراب #الاعتقال الإداري #الأمعاء الخاوية #كايد الفسفوس #مقداد القواسمة