شبكة قدس الإخبارية

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: المقاومة في غزة تشكل تحدٍ كبير لـ "إسرائيل"

cdbb89c5-8cc5-4fe8-9ff2-522f04542237
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: أكد جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، على تقدم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على صعيد القدرات العسكرية.

ونقلت القناة 12 العبرية عن ضابطات في جهاز الاستخبارات التابع للواء الجنوب في جيش الاحتلال حديثهم عن قدرات المقاومة الصاروخية وشبكة الأنفاق التابعة لها.

وقالت الضابطة "ك" أن المقاومة في قطاع غزة متقدمة جداً، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي يحاول دائماً أن يسبق المقاومة بخطوة للأمان.

وأتبعت الضابطة الإسرائيلية في حديثها للقناة العبرية أن المقاومة الفلسطينية في القطاع تتطور دائماً وفي كل مواجهة.

أما الضابط "ع" أكد أن التهديد الأكبر بالنسبة لإسرائيل هو صواريخ المقاومة، مشيراً إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي ما زالت تملكان ترسانة كبيرة من الأسلحة.

وأردف قائلاً: "معظم الصواريخ يجري تصنيعها بشكل ذاتي في القطاع، وقد تحسنت قدرة ومدى هذه الصواريخ خلال السنوات الماضية".

وأضاف أن الجيش يحاول دائماً إيجاد الحلول للتعامل مع هذه الصواريخ ولكن هذه الصواريخ دائماً ما تكون السلاح الأقوى للمقاومة ضد "إسرائيل".

من ناحيتها قالت الضابطة "ش" من جهاز الاستخبارات إنها عند استلام مهامها كانت تعرف عن وجود أنفاق للمقاومة في قطاع غزة ولكنها لم تعرف أنها بهذا الحجم الضخم حيث باتت الأنفاق شبكة كاملة أو ما يعرف باسم "مترو".

وأوضحت الضابطة "ع" أنه من الصعب جداً التعامل مع قطاع غزة، منوهة إلى أن قضية القطاع لن تنتهي في يوم واحد أو حرب واحدة، إذ أن المقاومة في القطاع تشكل تحدٍ كبير "لإسرائيل".

#المقاومة_في_غزة #كتائب_القسام #سرايا_القدس #الاستخبارات_الإسرائيلية