شبكة قدس الإخبارية

إصابة جنديين من جيش الاحتلال برصاص مقاومين شرق نابلس

20190924080258

نابلس - قُدس الإخبارية: كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن إصابة جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي برصاص مقاومين شرق نابلس، الليلة الماضية.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوة من جيش الاحتلال انتشرت في محيط قبر يوسف شرق نابلس، الليلة، لتأمين اقتحام المستوطنين للمكان.

وأفاد مراسل "شبكة قدس"، أن قوات الاحتلال سارعت في إخلاء المنطقة من المستوطنين، وانسحبت قبل الوقت المعتاد لها في الاقتحامات، بعد عملية إطلاق النار التي تعرضت لها.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أصوات اشتباكات مسلحة كثيفة، وسط تكبيرات من الشبان.

وقبل ساعات من إصابة الجنديين شرق نابلس، أصيب ضابط وجندي من وحدة "دوفدوفان"، خلال اشتباك مع مقاومين، في بلدة برقين قرب جنين.

من جانبه قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: "تحية للسواعد الرامية بالحجارة والرصاص في نابلس جبل النار، التي تصدت لاقتحام الجيش والمستوطنين، وأوقعت إصابات في صفوفهم".

وأضافت: "يثبت الشباب المنتفض في كل مدن الضفة، أنهم خزان الثورة ومدد الانتفاضة، حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة".

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان: "بورك أبطال نابلس الذين طردوا جيش الاحتلال ومستوطنيه من مدينتنا الأجمل دون احتلال".

وأكد أن "انتفاضة الحرية لأسرانا من جلبوع والسجون أحيت الهمم وصوبت المسير، مع جبال القدس وبدو وجنين وبرقين، تنتفض نابلس وتتصدى ببسالة، اليوم تتكاتف مدننا مع القدس الحبيبة في مواجهة للمحتل المجرم ودماء الشهداء منارة للثوار".

وأضاف: "التحية لجامعة بيرزيت وكل الجامعات والمعاهد والثانويات، الذين غضبوا لدماء شهداء شعبنا الأقمار الخمسة، وقبلها لستة أقمار وحرية أسرانا".


فيديو: لحظة هروب المستوطنين من قبر يوسف

 

فيديو: فرحة عارمة في الشوارع بعد اشتباك مــقــــاومـــين مع جيش الاحتلال خلال شارع عمّان شرق نابلس


فيديو: لحظة إخلاء الجندي المصاب في نابلس


فيديو: اشتباكات مسلحة قرب قبر يوسف في نابلس ولحظة نقل الاحتلال لأحد جنوده المصابين


فيديو: جيش الاحتلال يطلق النار بشكل جنوني صوب بناية بعد تعرضه لإطلاق نار شرق نابلس.

 

#المقاومة #جيش الاحتلال #نابلس #قبر يوسف #دوفدوفان