شبكة قدس الإخبارية

ماذا قالت الأسيرة المحررة خالدة جرار بعد الإفراج عنها؟

b5b81364-749f-4c14-9b82-48e968263277

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قالت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار عقب الإفراج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن الاحتلال "لا يستطيع كسر إرادتنا".

وأردفت:  لدينا كفلسطينيين إرادة "وطول ما هناك إرادة سيكون هناك أحرار لتحرير الفلسطينيين، ولا أعتقد أنهم يستطيعون كسر إرادتنا.

 وضعت الأسيرة المحررة خالدة جرار، مساء اليوم الأحد، إكليل ورود على ضريح ابنتها سهى، التي وافتها المنية قبل شهرين.

وتوجهت جرار فور الإفراج عنها من سجن "الدامون" اليوم، إلى مقبرة رام الله لقراءة الفاتحة على روح ابنتها، التي توفيت في تموز/ يوليو الماضي، ومنعها الاحتلال في حينه من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة والمشاركة في تشييع جثمان ابنتها.

وقالت: إن المشاعر المختلطة تنازعها في هذا المقام، حيث الحرية من سجون الاحتلال ومن تركت خلفها من الأسرى والأسيرات، والمشاعر الصعبة لفقدان ابنتها سهى بينما هي في الاعتقال.

وأكدت جرار أنها كانت تحلم دائماً بأن تأتي ركضا إلى قبر سهى لتحتضنها، بعدما حرمها الاحتلال من وداعها، مشيرة إلى أن العديد من الأسيرات والأسرى يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة لفقدان أحبتهم وهم خلف القضبان.

وأكدت أن الأسرى هم بشر، والفلسطيني هو إنسان، ولكن الاحتلال الذي لا يعرف معنى الإنسانية لا يدرك بالفعل ان لديهم مشاعر وحب للأوطان والحرية.

وبينت أن الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" قبل أسابيع، قرروا القيام بذلك من أجل الحرية، ولكي يحتضنوا أهاليهم، ومن أجل أن يروا شمس وزيتون وصبر فلسطين، وهذا يؤكد إجرام الاحتلال الذي لا يعرف الإنسانية.