شبكة قدس الإخبارية

الفصائل تزف شهداء الضفة: "دماؤهم لن تذهب هدراً"

photo_2021-09-26_10-03-52

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: زفت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، 4 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال في جنين وبيت عنان، فجر اليوم.

وقالت حركة حماس، في بيان صحفي: "نزف ثلة من شهداء شعبنا الأبطال، الذين ارتقوا خلال الاشتباكات المسلحة البطولية مع قوات الاحتلال، في القدس وجنين".

وأكدت أن "دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، ووصاياهم بوصلة إلهام، وأن شعبنا الفلسطيني وفي مقدمته قادة حماس وأبناؤها سيظلون في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل الغاصب مهما بلغت التضحيات، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا المحتلة، واستعادة حقوقنا كاملة، وحماية مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى".

وأضافت: "ندعو جماهير شعبنا البطل في الضفة الباسلة، إلى تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس، وعلى الطرق الالتفافية، فخيار المقاومة والرصاص هو القادر على حماية حقوقنا وتحرير أسرانا وحماية مسرانا".

ووجهت التحية "لعائلات الشهداء الأبطال، فشهداؤنا راياتنا، ودماؤهم ستظل وقودًا ينير درب الحرية لشعبنا، ونارًا على المحتل تحرقه وتوقف عدوانه".

وزفت حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس "شهيدها أسامة ياسر صبح الذي ارتقى خلال اشتباك مع الاحتلال في بلدة برقين قضاء جنين"، كما جاء في بيانها.

من جانبها، قالت الجبهة الشعبية، في تصريح صحفي، إن "دماء الشهداء التي روت تراب الوطن، صباح هذا اليوم، لن تذهب هدرًا لأنّ شعبنا يحفظ وصايا الشهداء جيدًا".

واعتبرت أن "الوفاء لدماء الشهداء يتطلّب مُغادرة حالة التشظي والرهان على وهم وسراب الحلول مع العدو الصهيوني، والذهاب سريعًا إلى وحدةٍ وطنيةٍ تعددية قاعدتها برنامجٍ وطني كفاحي موحّد لشعبنا، وإعادة بناء مؤسّساتنا الوطنيّة على أساس ذلك، وبعقيدةٍ وطنيةٍ مقاوِمة لوجود الاحتلال وتعبيراته كافة على أي بقعة من أرض فلسطين".

 

#حماس #الجهاد #جنين #الشعبية #بدو #بيت عنان